الرياضة العالمية

ليفربول يتراجع عن تمديد عقد كيتا.. وميلان يراقب الأوضاع

أفادت تقارير أن ميلان يراقب حالة عقد نابي كيتا في ليفربول، حيث يُعتقد أن مستقبل اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، في أنفيلد غير مؤكد، حيث من المقرر أن ينتهي عقده في نهاية الموسم.

يزعم تقرير حديث أن فريق الريدز قد أجرى منعطفًا جديدًا بشأن قرارهم بمنح كيتا صفقة جديدة وهم الآن على استعداد للسماح للاعب غينيا الدولي بمغادرة النادي مجانًا في الصيف.

سيتمكّن كيتا من التفاوض على اتفاق مسبق للعقد مع الأندية الأجنبية اعتبارًا من يناير فصاعدًا إذا فشل في الاتفاق على صفقة جديدة مع ليفربول.

عانى لاعب خط الوسط للوصول إلى المستويات المتوقعة في آنفيلد بعد انتقاله بقيمة 60 مليون يورو (51,6 مليون جنيه إسترليني) من آر بي لايبزيج في عام 2018 وتعرض لإصابات خلال فترة وجوده في ميرسيسايد.

لم يلعب كيتا بعد في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا مع ليفربول حتى الآن هذا الموسم بسبب مشكلة في أوتار الركبة، مع ظهوره الوحيد في أي مسابقة قادمة في درع المجتمع في يوليو حيث لعب بديلًا لمدة خمس دقائق.

خاض كيتا ما مجموعه 117 مباراة، في جميع المسابقات، خلال فترة أربع سنوات ونصف التي قضاها في أنفيلد، وسجل 11 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة، لكنه غاب عن 75 مباراة بسبب الإصابة.

ومع ذلك، فقد فاز لاعب خط الوسط بسبع ألقاب مع ليفربول، ورفع الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ودرع المجتمع تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

وفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو”، فإن ميلان مغرم باحتمالية جذب كيتا إلى سان سيرو في انتقال مجاني قبل موسم 2023-24.

ومع ذلك، يضيف التقرير أن الروسونيري ليسوا على استعداد لمضاهاة أجور لاعب خط الوسط الحالية في ليفربول، والتي يمكن أن تكون حجر عثرة في حالة دخول الطرفين في المفاوضات.

كيتا ليس لاعب ليفربول الوحيد الذي انتهى عقده في يونيو 2023، حيث يواجه زملاؤه في خط الوسط جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين أيضًا مستقبلًا غير مؤكد، مثل روبرتو فيرمينو وأدريان، بينما من المقرر أن يعود آرثر ميلو معار يوفنتوس إلى تورينو عندما تنتهي صفقة الإعارة في نهاية الموسم.

بينما قد يكون كيتا أحد لاعبي الفريق الأول المتجهين نحو باب الخروج في ملعب أنفيلد؛ يُقال إن كلوب حريص على تعزيز خط وسطه في فترتي النقل التاليتين.

يُعتقد أن جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند هو هدفه الأساسي، بينما يُقال أيضًا أن لاعب بنفيكا إنزو فرنانديز سيكون على رادار الريدز قبل العام الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى