الرياضة العالمية

اتفاق شفهي بين ميسي وباريس سان جيرمان على تمديد عقده

توصل ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان إلى اتفاق شفهي بشأن عقد جديد مع بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ومن المقرر حاليًا أن يصبح اللاعب، البالغ من العمر 35 عامًا، لاعبًا مجانيًا في نهاية الموسم، بعد أن وقّع عقدًا لمدة عامين مع الفريق الفرنسي بعد انضمامه من برشلونة العام الماضي.

عانى ميسي في البداية من فترة صعبة من التكيف في باريس، لكن الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات تمتع بإحياء تحت وصاية كريستوف جاليتييه هذا الموسم.

لم يُخفِ رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي رغبته في الاتفاق على عقد جديد مع ميسي، الذي توج مؤخراً بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر.

توقفت المحادثات بين ميسي وباريس سان جيرمان بينما ركز المهاجم على مآثره في كأس العالم، لكن الصحفي فابريزيو رومانو أفاد الآن أن كلا الطرفين توصلا إلى اتفاق شفهي.

ويضيف رومانو أن باريس سان جيرمان وميسي لم ينتهيا بعد من مدة الفترات الجديدة وراتب اللاعب الأرجنتيني الدولي، لكنه سيجلس مع الخليفي ومستشار كرة القدم لويس كامبوس لفرز التفاصيل قريبًا.

مع تمكّن ميسي حاليًا من الدخول في مفاوضات ما قبل العقد مع الأندية الأجنبية في يناير؛ فقد ارتبط كثيرًا بالعودة المثيرة إلى برشلونة، الذي تركه بسبب مشاكلهم الاقتصادية المستمرة.

من المعروف أيضًا أن إنتر ميامي كان مهتمًا بأخذ ميسي إلى الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لم يدخل أيٌّ من الناديين مفاوضات جادة للتوقيع على مهاجم أمريكا الجنوبية، وكانت القوى الموجودة في باريس سان جيرمان تعمل على اقتراح لميسي منذ عدة أشهر.

سجل نجم برشلونة السابق ما مجموعه 23 هدفًا وقدّم 29 تمريرة حاسمة في 53 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع البطولات، على الرغم من أنه سجل ستة أهداف فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسمه الأول.

ومع ذلك، ساعد ميسي باريس سان جيرمان في الفوز بلقب الدوري الممتاز مع بقاء أربع مباريات على الأقل، وقد سجل 12 هدفًا وقدّم 14 تمريرة حاسمة في 19 مباراة لبطل فرنسا في موسم 2022-23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى