الرياضة العالمية

ليفربول يعوّل على والد بيلينجهام للفوز بخدماته

أفادت تقارير بأن والد جود بيلينجهام، يضغط من أجل انضمام نجله لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند إلى ليفربول.
من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يُقال إن العديد من الأندية الرائدة في كرة القدم الأوروبية تتنافس على توقيعه.
لطالما ارتبط ليفربول باللاعب الإنجليزي الدولي، بينما يقال أيضًا إن هناك اهتمامًا قويًا من كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي.
زعم تقرير حديث أن ريال مدريد يحضّر عرضًا يزيد عن 100 مليون يورو (88.5 مليون جنيه إسترليني) لبيلينجهام، مع عزم بطل إسبانيا وأوروبا على الفوز بالسباق مقابل توقيعه.
ومع ذلك، وفقًا لموقع فوتبول إنسايدر، فإن والد المراهق يدفع لابنه للانضمام إلى فريق يورجن كلوب في صيف عام 2023.
يزعم التقرير أن بيلينجهام يفكر في اهتمام بكلٍ من مانشستر سيتي وريال مدريد، ومن المحتمل أن يكون الثنائي قادرين على تقديم راتبه أعلى من ليفربول.
ومع ذلك، يرى والد لاعب خط الوسط مارك بيلينجهام، أن الانتقال إلى آنفيلد سيكون أفضل قرار في هذه المرحلة من مسيرته.
تألق بيلينجهام مع إنجلترا في كأس العالم 2022، حيث سجل مرة واحدة وقدّم تمريرة حاسمة واحدة في خمس مباريات، حيث وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى ربع نهائي المسابقة.
كما لعب الشاب السابق برمنغهام سيتي دور البطولة على مستوى الأندية هذا الموسم، حيث سجل تسعة أهداف وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة في 22 مباراة في جميع المسابقات.
سجل بيلينجهام ثلاثة أهداف وصنع اثنان في 15 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، بينما سجل أربعة أهداف وقدّم مساعدة واحدة في خمس مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
تم ربط مانشستر يونايتد وتشيلسي ارتباطًا وثيقًا باللاعب الشاب، لكن يُعتقد أن الثنائي خلف ليفربول وريال مدريد ومان سيتي في السباق على توقيعه.
انتقل بيلينجهام من برمنغهام إلى الدوري في عام 2020، وقد مثّل النادي الألماني في 112 مناسبة في جميع المسابقات، حيث ساهم بـ 19 هدفًا و21 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.
تم ربط ليفربول أيضًا مع إنزو فرنانديز لاعب بنفيكا وديكلان رايس من وست هام يونايتد، لكن يقال إن بيلينجهام هو هدف خط الوسط الرئيسي للنادي في الصيف.
يقال إن الإنجليزي سيجري محادثات مع دورتموند في المستقبل القريب لمناقشة وضعه، لكن يُعتقد أن الخروج في يناير غير مرجح للغاية على الرغم من التكهنات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى