الرياضة العالمية

ليفربول يمحو خيباته المحلية بتأهل أوروبي في دوري الأبطال

ضمن فريق ليفربول تأهله إلى الدور المقبل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في الإياب على لايبزيج الألماني، بهدفين دون رد، ضمن منافسات دور الـ16، في لقاء احتضنه ملعب بوشكاش آرينا، بسبب الإجراءات الصحية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وفي عودة لمجريات المباراة فقد بادر محمد صلاح بافتتاح النتيجة للريدز في الدقيقة 70 من عمر المباراة، قبل أن ينجح ساديو ماني في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74.

الريدز تغلب على الغيابات العديدة في صفوفه، وعلى الأزمة الخانقة على مستوى النتائج في الدوري الإنجليزي، ليلحق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية من دوري الأبطال.

عبور ليفربول إلى دور الثمانية كان بفضل لاعبين ينتميان للقارة الأفريقية، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 70 و74، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكان ليفربول قد فاز في مجموع المباراتين 4-0، بعد أن حسم موقعة الذهاب على نفس الملعب بهدفين من ماني، في الشوط الثاني أيضاً.

انتصار اليوم، كان له تأثير نفسي ومعنوي على رجال يورجن كلوب، خصوصا بعد الهزيمة بهدف نظيف أمام ضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي، والتي كانت الهزيمة السادسة للفريق في آخر سبع لقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى