الرياضة العالمية

ليفربول يواجه مطبا صعبا فى افتتاح البريميرليج

يستهل فريق ليفربول مشواره، بالدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد ، بمواجهة صعبة أمام وست هام يونايتد في الجولة الأولى من عمر المسابقة على ملعب “آنفيلد”.

ورغم أن النادى اللندنى لا يعيش أفضل حالاته في المواسم الأخيرة، إلا أن الاختبار سيكون صعبًا على الريدز في ملعبه ووسط جماهيره لعدة أسباب ، لعدة اسباب على النحو التالى :

مشاكل الدفاع، عانى فريق ليفربول من مشاكل دفاعية واضحة في الموسم الماضي ، وقد لعبت دورًا في عدم تتويج الفريق بأي لقب رغم فاعليته الهجومية التي أشاد بها الجميع وأبهرت الجماهير.

ويترقب الجميع ظهور عملاق الميرسيسايد دفاعيًا بالصورة المطلوبة خاصة، أن الكرواتي ديان لوفرين تألق في بطولة كأس العالم، كما أن الهولندي فيرجيل فان ديك ثبَّت أقدامه داخل الفريق مع عودة المدافع الكاميروني جويل ماتيب.

قوة وست هام، جميع المؤشرات تؤكد أن وست هام سيكون مختلفاً هذا الموسم ،من خلال الصفقات التي أبرمها لدعم الفريق، وقد استقدم وست هام المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي توج من قبل باللقب مع مانشستر سيتي ، وتعاقد الفريق مع عدة لاعبين مميزين على رأسهم البرازيلي فيليبي أندرسون جناح لاتسيو الإيطالي والفرنسي السنغالي عيسى ديوب مدافع تولوز الفرنسي والأوكراني أندري يارميلنكو جناح بوروسيا دورتموند الألماني والحارس المخضرم لوكاس فابيانسكي والكولومبي لوكاس سانشيز والإنجليزي جاك ويلشير.

خلاف محمد صلاح وساديو ماني، ظهرت بوادر الخلاف بين الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني نجمي الفريق خلال فترة الإعداد حول تسديد ضربة جزاء،  وسيكون الاختبار الأول للفريق بمثابة تأكيد لوجود رواسب وخلافات بين الثنائي.

موسم مختلف، يدرك الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن الموسم الحالي سيكون مختلفًا بالنسبة له مع الليفر ولن يكون هناك أي سبب يمنع الفريق من التتويج أمام جماهيره التي صبرت طويلاً، بعد سلسلة التدعيمات المميزة التى أبرمتها إدارة النادى هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى