الرياضة العالمية

مارادونا ينتقد قرار نقل نهائي ليبرتادوريس بين الريفر والبوكا إلى البرنابيو

هاجم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الأطراف المتسببة في أزمة إلغاء مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين عملاقي الأرجنتين ريفر بلايت وبوكا جونيوز ونقلها إلى خارج البلاد حيث من المقرر لعبها على ملعب سانتياجو برنابيو في إسبانيا في التاسع من ديسمبر المقبل.

وانتقد مارادونا في مقابلة أجراها مع إذاعة (لا ريد) الأرجنتينية اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية متسائلا: لماذا لم يقرر  الاتحاد الاعتماد على مزيد من التأمين لمباراة كلاسيكو القرن بدلا من نقلها إلى سانتياجو بيرنابيو في مدريد. 

وانتقد مدرب “دورادوس سيناولا” المكسيكي، قرار رئيس الكونمبيول أليخاندرو دومينجز، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، قائلا: “إنهما غير مؤهلين لمنصبيهما. لا تقل لي أن دومينيجز يستطيع أن يتحدث عن كرة القدم العالمية. لا تقل لي أن تابيا يمكنه التحدث عن كرة القدم”.

ولم يفت مارادونا أيضا انتقاد فريق ريفر بلايت ومدربه مارسيلو جاياردو، ليتسائل: “كيف سيمكنهم العودة للعب على ملعب لا بومبونيرا، معقل بوكا جونيورز، في المستقبل”.

 

وكان الكونمبيول قد قرر نقل  مباراة السوبر  كلاسيكو إلى إسبانيا بعد اعتداء جماهير الريفر على حافلة الغريم التقليدي بوكا جونيوز في محيط ملعب ” لامونومينتال” معقل الريفر  قبل خوض مباراة الإياب التي كان من المقرر  أن تلعب يوم السبت الماضي مما أسفر عن إصابات بالغة للاعبي البوكا وتأجلت المباراة لأكثر مرة.

يذكر أن مباراة الذهاب من كلاسيكو الموت  قد  انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، على ملعب “لا بومبونيرا”، معقل بوكا جونيورز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى