الرياضة الليبية

محمد إسماعيل المجذوب.. اللاعب الذي لم يجده مستر بيلا في دوري الأضواء

تزخر الكرة الليبية، بالعديد من الرموز والأساطير، التي صالت وجالت في الملاعب، واستطاعت أن تصنع لنفسها شعبية جارفة من الجماهير الذواقة لهذا الفن.

محمد إسماعيل المجذوب، أحد هذه الرموز التي تلألأت بملاعبنا الليبية، خلال حقبة السبعينيات، وقد تمكن من وضع نفسه وسط العمالقة رغم تواجده ضمن أحد أندية الدرجة الثانية.

“ريميسا” تسلط الضوء في السطور التالية على النجم الليبي محمد إسماعيل المجذوب:

محمد إسماعيل المجذوب مواليد بنغازي 1954، وقد بدأ قصة حبه وعشقه لكرة القدم في العام 1974 عند دخوله نادي النجم الرياضي الساحلي بمنطقة الكويفية.

وهنا يقول المجذوب: “ذهبت إلى نادي السواعد ونظرًا لأنني لم أحصل على الترخيص آنذاك توجهت إلى النجم الساحلي و كان أول من دربني المرحوم مفتاح فنه “.

وتابع: “خضت مع الفريق رحلة الصعود عام 1977 وكنت أحد أعمدته الأساسية، وكان أول ظهور لي بدوري الأضواء عام 1978، حيث برزت في مركز الوسط المدافع،  فكنت أملك المهارة والمجهود معا”.

وأضاف: “بعد عودة فريقنا الوطني من معسكره بالمجر استعدادا للبطولة الأفريقية عام 1982، اختارني مستر بيلا بعد أن طرح اسمي من الراحل ناجي المعداني فالتحقت سريعا بمعسكر المنتخب بمصراتة”.

وأكمل: “كيف تتصور مشاعر لاعب دوري درجة ثانية يشارك مع منتخب بلاده ويدخل ملاعب بسعة جمهور يصل إلى  70 ألف مشجع”.

وأتم قائلا: “الكل يذكر مواجهتي مع الحارس الكاميروني العملاق توماس نكونو، حيث بتمريرة العيساوي المتقنة كنت على أعتاب تسجيل هدف ولكن لسوء الحظ أضعت فرصة العمر “.

يذكر أن “المجذوب” خاض مع الهلال موسمين في الدوري الممتاز، رفقة زيو والفزاني وساسي والبرداح وماماش، وختم مشواره الرياضي بناديه الذي لم يبدأ  فيه،  نادي السواعد”.

زر الذهاب إلى الأعلى