الرياضة العالمية

محمد صلاح: هذا هو المنتخب الأصعب في مجموعة المونديال.. ونسعى لإنجاز “غير مسبوق”

اختار “محمد صلاح” جناح ليفربول الإنجليزي أصعب المواجهات في المجموعة الأولى وفقًا لرؤيته، والتي يتواجد بها منتخب مصر في بطولة كأس العالم المقبلة، التي تضم منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية.

وقال “محمد صلاح” في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “ON E”: “أصعب مباراة أراها في المجموعة هي مباراة روسيا، ستكون مباراة صعبة كونها تقام على أرضهم، وهذا ليس معناه عدم التركيز أمام أوروجواي، ولكن مباراة روسيا ستكون مختلفة”.

وتابع: “كأس العالم بطولة تأتي كل أربع سنوات وهنا يأتي طموح البلد من أجل تحقيق الإنجازات، وبالتأكيد سيكون هناك حماس كبير بين الجماهير للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة”.

وعن زملائه اللاعبين في المنتخب، أكد صلاح: “عدم وجود الجماهير في الدوري يرهب بعض اللاعبين عندما ينضمون لمنتخب مصر، وهو ما يؤثر على أدائهم الفني والبدني”.

وواصل تصريحاته: “حلمي وأكثر ما يشغلني من السنة الماضية هو تحقيق إنجاز في كأس العالم مع منتخب مصر، إنجاز لم يحققه أي منتخب عربي أو إفريقي من قبل، وأنا أرى أن هناك قدرة على تحقيق ذلك”.

وعن رأيه في مسمى “منتخب محمد صلاح”، أعرب اللاعب عن سعادته بهذا المسمى على الرغم من شعوره بالظلم لبعض اللاعبين من هذا الأمر، خاصة وأن أداء المنتخب جماعيًا، والجميع يقدم ما لديه لتحقيق نتائج إيجابية.

ووجه اللاعب رسالة للجمهور المصري قائلاً: “كل شخص يستطيع أن يفعل شئ يجب عليه المحاولة، على الرغم من الظروف الصعبة، ولكن عليك بالثقة في نفسك وأن ترى ما لا يستطيع غيرك مشاهدته”.

وعن الشهرة الكبيرة وتأثيرها في حياة “محمد صلاح”، قال: “هي نعمة من عند ربنا، أوقات أشعر بعدم الراحة ولكني أتذكر ما كنت عليه قبلها”.

واختار “محمد صلاح” أفضل اللاعبين الذين كانوا مثلاً أعلى له في طفولته، وجاء في المقدمة الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو، كما أكد أن سعادته كانت كبيرة لمزاملة فرانشيسكو توتي في روما.

وعن نظامه الغذائي كشف “محمد صلاح” عن اتباعه نظامًا غذائيًا صارمًا وصحيًا مثل الخضروات، ولكن عندما يسمح له بالمأكولات العادية فهو يفضل تناول وجبة “الكشري”.

وأنهى تصريحاته: “أشعر بالسعادة عندما يأتيني شخص يؤكد لي بأنني سبب في إعطائه الأمل، أتمنى أن يكون هناك شخص واحد استفاد مني وهذا شئ جيد، خاصة وأنني لم أتغير مطلقاً ولم أصل لجنون العظمة والتقط الصور مع الجميع، رغم ما أمر به من مشاكل في الحياة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى