الرياضة العالمية

محمد صلاح يكسر سلسلة من الأرقام القياسية مع ليفربول في دوري الأبطال

حطم محمد صلاح، مهاجم ليفربول، سلسلة من الأرقام القياسية بتسجيله هاتريك سريع ضد رينجرز في دوري أبطال أوروبا مساء أمس الأربعاء.

خرج المصري من مقاعد البدلاء ليضيف أهداف ليفربول الرابع والخامس والسادس مساء اليوم على ملعب إيبروكس، حيث عاد فريق المدرب يورجن كلوب إلى طريق الانتصارات بفوز مؤكد بنتيجة 7-1.

كانت هناك ست دقائق و12 ثانية فقط بين هدف صلاح الأول والثالث، مما يجعله أسرع ثلاثية في تاريخ دوري الأبطال.

احتاج صلاح أيضًا إلى تسع لمسات فقط لتأمين كرة المباراة وهو أقل عدد يسجله أي لاعب يسجل أيًا من أصل 112 هاتريكًا في دوري أبطال أوروبا منذ أن أصبحت بيانات اللمس الكاملة متاحة في 2003-04.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الهدف الثاني لصلاح جعله يتحرك من تلقاء نفسه باعتباره اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا لنادي إنجليزي واحد.

كان مهاجم ليفربول قد دخل المباراة وهو جالسًا على 35 هدفًا في المنافسة مع الريدز، وهو واحد وراء الأرقام التي سجلها ديدييه دروجبا وسيرجيو أجويرو لتشيلسي ومانشستر سيتي على التوالي.

ومع ذلك، فقد انتقل الآن إلى 38 لليفربول و41 في المجموع في المسابقة، مما يعادل إجمالي أجويرو وأصبح اللاعب الثامن عشر الذي يتجاوز 40 هدفًا.

كان هناك أيضًا جزء صغير من التاريخ لديوجو جوتا، الذي أصبح أول لاعب يصنع كل هدف في ثلاثية في دوري أبطال أوروبا لزملائه في الفريق منذ فعل فرانك ريبيري الشيء نفسه لماريو جوميز في بايرن ميونيخ في مارس 2012.

على الرغم من ثلاثية صلاح وثلاثية تمريرات حاسمة من جوتا؛ يمكن القول إن صاحب الأداء المتميز كان روبرتو فيرمينو، الذي سجل هدفه السادس في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وحقق هدفه رقم 12 للنادي في المسابقة، وتعادل مع ستيفن جيرارد وجيمس ميلنر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى