الرياضة الليبية

من الذاكرة| الهاشمي البهلول يعزز تشكيلة الأهلي بنغازي ببطولة أندية المغرب العربي

خلال مشاركة فريق الأهلي بنغازي وتمثيله لكرة القدم الليبية في بطولة كأس أندية المغرب العربي لأبطال الكؤوس التي أقيمت بالدار البيضاء عام 1969، استعان فريق الأهلي بنغازي وعزز صفوفه بالمدافع الدولي الكبير الهاشمي البهلول قيصر الكرة الليبية.

لم تتردد وقتها إدارة النادي الأهلي طرابلس في السماح لنجمها الكبير بالمشاركة مع شقيقة الأهلي بنغازي والدفاع عن ألوانه في هذه المهمة  الرياضية الوطنية رغم التنافس المثير بينهما في تلك المرحلة.

قدم الهاشمي البهلول مباريات كبيرة في هذه البطولة وقاد خط ظهر الأهلي بنغازي بامتياز حيث شارك في المباريات التي خاضها الفريق في هذه البطولة أمام كل من الاتحاد الإسلامي الجزائري التي أسفرت عن فوز الفريق الجزائري بصعوبة بهدفين لهدف أحرزه عبدالجليل الحشاني، ثم تعادل في المبارة الثانية أمام الأفريقي التونسي بهدف لهدف أحرزه لاعبه عبدالقادر الخطيطي.

وكان لهذه المشاركة صداها الكبير لما يحمله الهاشمي البهلول وما يمثله من قيمة كروية كبيرة وعلاقة وطيدة جمعته بنجوم الأهلي بنغازي وغيرهم من نجوم الكرة الليبية كما استعان فريق الأهلي بنغازي خلال هذه المشاركة بنجم فريق الهلال ديمس الصغير.

وتضم الصور المرفقة فريق الأهلي بنغازي خلال مشاركته في هذه البطولة  وهم الهاشمي البهلول – محمود بن هلوم – أحمد العقيلي – عوض الشيخي – رافع الشاعري – عبدالجليل الحشاني – ناجى المعداني – خليفة بن صريتي لحراسة المرمى – عبدالقادر الخطيطي – أحمد بشون مدرب الفريق – خميس الفلاح – عبدالسلام البكوش – موسى العقوي – فرج المذبل – بشير الطرشاني – سعيد المهدوي – ديمس الصغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى