الرياضة الليبية

من هو عبد الله بلعم بديل أحمد بن على أمام السيشل؟

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة أبو بكر باني وفوزي العيساوي، استدعاء اللاعب عبد الله بلعم، صانع ألعاب الفرق الأول لكرة القدم بنادي النصر للانضمام إلى قائمة المنتخب الوطني التي تستعد لملاقاة منتخب سيشل في الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وكان موقع “ريميسا” قد انفرد من قبل بقرار استدعاء بلعم ليكون بديلا للاعب أحمد بن علي، لاعب كروتوني الايطالي والذي داهمته الاصابة في مباراة المنتخب الأخيرة أمام المنتخب النيجيري وسيغيب على اثرها لمدة شهرين، فهل يمتلك بلعم من القدرات الفنية والبدنية ما يؤهله ليكون البديل الأنسب لبن علي في مباراة السيشل القادمة؟ وهل سيكون اللاعب عند حسن ظن فوزي العيساوي، مدرب المنتخب الأول ونادي النصر، والذي يضع ثقته الكبيرة في بلعم ليكون قادرا  على صناعة الفارق لفرسان المتوسط؟  

يتميز بلعم، بالشباب المفعم بالحركة والفاعلية فسنه صغيره حيث يبلغ من العمر 22 عاماً ويتميز بحركة دؤوبة في وسط الملعب ممزوحة بروح قتالية وفاعلية كبيرة على المرمى وتمريرات حاسمة للمهاجمين.

كانت أولى مباريات اللاعب مع نادي النصر أمام دارنس في 31 يوليو عام 2016م، ومنذ ذلك التاريخ وقد أثبت اللاعب مهاراته وقدراته الكروية حتى أصبح اسماً يتردد على ألسنة محبي وعشاق فريق النصر.

يشار إلى أن عبد الله بلعم انضم إلى صفوف نادي النصر موسم 2012/ 2013م قادماً من نادي النجمة، وتدرب في البداية مع المدرب المصري محمود عز، حيث أظهر مستويات جيدة جعلته أساسياً في فريق الأواسط ولمدة موسمين، ثم لعب موسمه الأول مع المدرب صلاح الخضري في مركز الارتكاز وسجل هدفي.

وفي الموسم الثاني تحول إلى الرواق الأيسر من وسط الملعب مع المدرب سالم الجلالي وسجل 12 هدفاً في 15 مباراة، وفي موسم 2016 – 2017م راهن عليه المدربان محمد الككلي وسالم الجلالي، ليكون لاعباً أساسياً في الفريق الأول، مما زرع الثقة في نفسه ومهاراته، فسعى لاثبات ذاته وجدارته.

وساهم بلعم بشكل أساسي في تتويج نادي النصر ببطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الماضي 2017 / 2018وتألق تحت قيادة مديره الفني فوز العيساوي وكان أحد الركائز الأساسية للفريق للتويج بالبطولة.

ويستضيف منتخب سيشل، منتخبنا الوطني يوم 17 من نوفمبر الجاري الساعة 2:30 بتوقيت ليبيا على أرضية ملعب لينيت في فيكتوريا ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2019م بالكاميرون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى