أهم الأخبارالرياضة الليبية

مواجهتا الكويت فرصة أمام كليمنتي لاكتشاف لاعبين يعتمد عليهم في المرحلة المقبلة

يعود منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى الواجهة الدولية مجدداً بعد غياب دام أكثر من شهرين ونصف الشهر، مرت ومضت على آخر ظهور رسمي، حين التقى منتخبنا الوطني مع ضيفه منتخب أنجولا على ملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، ضمن الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي أسفرت عن تعادل المنتخبين بهدف لهدف.

ويعود منتخبنا الوطني مساء اليوم السبت بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بمواجهة ودية دولية أولى، تجمعه بمستضيفه المنتخب الكويتي على استاد الجابر الدولي، ثم سيخوض تجربة ودية ثانية وأخيرة في الأول من شهر فبراير المقبل، وهي المواجهة الرابعة ودياً في تاريخ مواجهات المنتخبين.

تشهد مباراة اليوم الودية حواراً خاصاً ومواجهة إسبانية إسبانية من خارج خطوط الملعب، بين مدرب منتخبنا خافيير كليمنتي ومواطنه جونزالبيس مدرب المنتخب الكويتي.

هاتان التجربتان هما ضمن برنامج إعدادي طويل أعده المدير الفني الإسباني خافيير كليمنتي، سيتضمن خوض العديد من المباريات الودية وصولاً لتوليفة جديدة متجانسة، من أجل إعداد منتخب جديد قادر على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة، كما تُعدّ هاتان المباراتان فرصة ومناسبة مهمة أمام الجهاز الفني لمنتخبنا لاكتشاف عناصر جديدة وتوليفة يعتمد عليها خلال المرحلة المقبلة.

وتحتوي روزنامة وأجندة المنتخب الوطني هذا العام على ست مباريات دولية رسمية، بداية من شهر يونيو المقبل على واجهتي تصفيات الشأن والكان، وهذا ما سيجعل الجماهير الرياضية تترقب نتائج ومردود منتخبنا الوطني في هذه الوديات، فيما يتعلق بمستوى أداء وجاهزية اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، وهم مزيج بين عناصر الخبرة والشباب، والاطمئنان على مستقبل الفريق في المرحلة المقبلة بعد سلسلة من النتائج المخيبة التي رافقت مسيرة الفريق خلال المرحلة الماضية على كافة الواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى