الرياضة العالمية

نيمار يتفوق على ميسي في الراتب مع باريس سان جيرمان

أكدت تقارير أن نيمار هو اللاعب الأعلى أجرًا في باريس سان جيرمان، متقدمًا على ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات.

وصل المهاجم البرازيلي نيمار إلى ملعب بارك دي برنس من برشلونة مقابل رسم قياسي عالمي قدره 198 مليون جنيه إسترليني في عام 2017، وقد سجل منذ ذلك الحين 92 هدفًا و57 تمريرة حاسمة في 137 مباراة في جميع المسابقات.

أما بالنسبة لميسي؛ فقد أنهى الأرجنتيني الأسطوري مسيرته الحافلة بالكؤوس التي استمرت 21 عامًا مع العمالقة الكتالونيين من خلال الانتقال من كامب نو إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي؛ ومع ذلك، فقد كافح منذ ذلك الحين من أجل الوصول إلى مستواه مع باريس، حيث سجل سبعة أهداف فقط في 26 مباراة في جميع البطولات.

تحول ميسي مجانًا إلى العاصمة الفرنسية بعد أن لم يتمكن برشلونة من تقديم عقد جديد إلى الأمام بسبب الصعوبات المالية.

اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، يكسب الآن مبلغًا كبيرًا في باريس سان جيرمان؛ ومع ذلك، فهو ليس صاحب أعلى دخل للنادي وفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، التي أصدرت أفضل 30 لاعبًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

يحتل لاعبو باريس سان جيرمان المراكز الـ 14 الأولى ربحًا، حيث يحصل نيمار على أعلى راتب في الدوري، حيث يحصل على 4,083 ملايين يورو (3,4 ملايين جنيه إسترليني) شهريًا.

يأتي ميسي خلف نيمار في المركز الثاني، حيث يكسب 3,375 ملايين يورو (2,81 مليون جنيه إسترليني) شهريًا، بينما يحتل هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي انتهى عقده هذا الصيف المركز الثالث في القائمة، حيث كسب 2.220 مليون يورو (1,85 مليون جنيه إسترليني) كل شهر.

ماركينيوس وماركو فيراتي كلاهما يكسبان 1,2 مليون يورو (مليون جنيه إسترليني) شهريًا، وهم يكملان المراكز الخمسة الأولى، في حين أن مدافع ريال مدريد السابق سيرجيو راموس لم يصل إلى المراكز العشرة الأولى، حيث إن أجره الشهري البالغ 791 ألف يورو (659,700 جنيه إسترليني) يجعله يحتل المركز 12 في القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى