الرياضة العالمية

هاري كين على موعد الليلة مع دخول قائمة أفضل 5 هدافين إنجليز

يستضيف توتنهام نادي سبورتينغ لشبونة في شمال لندن هذا المساء، حيث يسعى فريق ليليوايتس إلى تأمين مكان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

بعد الهزائم المخيبة للآمال في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ فبراير ، أصبح أنطونيو كونتي بحاجة إلى إسكات النقاد بالفوز على النادي البرتغالي الليلة.

على الرغم من احتلاله صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط ، لا يزال بإمكان توتنهام أن يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن متذيل المجموعة أينتراخت فرانكفورت.

ومع ذلك، يمكن لنادي شمال لندن التخلص من بعض الضغط مع العلم أن خصومهم لا يستمتعون دائمًا برحلاتهم إلى إنجلترا.

فاز سبورتنج في اثنتين فقط من 15 مباراة خارج أرضه في إنجلترا في المسابقة الأوروبية، حيث فاز 4-2 على ساوثهامبتون في 1981 و3-2 في ميدلسبره في 2005.

بصيص أمل آخر لحصول توتنهام على مكان في الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ موسم 2019-20 هو تعطش هاري كين لتسجيل رقم قياسي جديد مذهل.

سجل المهاجم الرائع 21 هدفًا في 28 مباراة مع توتنهام في دوري أبطال أوروبا ، وإذا وجد الشباك في هذه المباراة، فسوف ينتقل إلى أفضل خمسة هدافين إنجليز في تاريخ المسابقات، متجاوزًا ستيفن جيرارد (21).

القائمة الحالية تتضمن:

بول سكولز – 24

فرانك لامبارد 23

ستيفن جيرارد – 21

هاري كين – 21

آندي كول 18

واجه توتنهام هوتسبير وسبورتينغ لشبونة مرة واحدة فقط سابقًا، حيث فاز فريق لشبونة 2-0 في دوري أبطال أوروبا.

فاز توتنهام في ست من مبارياته الأوروبية السبع على أرضه ضد الفريق البرتغالي (بما في ذلك التصفيات)، مع هزيمته الوحيدة أمام بنفيكا في مارس 2014 في الدوري الأوروبي.

بعد فوزه في لشبونة، قد يكون سبورتنج لشبونة خامس فريق يهزم توتنهام في مناسبات عدة في دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد في 2010-11 ، وموناكو في 2016-2017 وبايرن ميونيخ وأر بي لايبزغ في 2019-20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى