الرياضة الليبية

هل ينجح “الجعفري” في الإطاحة بمجلس إدارة اتحاد الكرة قبل انعقاد العمومية الطارئة؟  

كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم أن جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الموقوف، عرض على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التقدم بإستقالته جماعية قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية يوم الخميس المقبل بمدينة المرج .

وقالت المصادر إن إقدام الجعفري على هذه الخطوة يأتي من أجل تفويت الفرصه على مشروع حجب الثقه الذي أعده حراك الأندية المعارضة له وأعضاء المكتب التنفيذي الذي أعلنوا إيقافه من قبل، كما أن الجعفري يريد بذلك إنقاذ مستقبله الرياضي من خلال المغادرة الجماعية.

وأشارت المصادر إلى أن محاولة الجعفري إقناع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالاستقالة الجماعية قبل العمومية غير العادية، يستند فيها إلى رغبة العديد من الأندية التي تريد إبعاد الاتحاد بكامل أعضائه بما فيهم جمال الجعفري وعبد الحكيم الشلماني من أجل حل الاشكالية وإنهاء الأزمة التي اشتعلت في الفترة الماضية بين الأندية والاتحاد.

ونوهت المصادر إلى أن هناك أكثر من حل لإنهاء الأزمة بين الأندية واتحاد الكرة قبل انعقاد الجمعية العمومية الطارئة بالمرج وفي مقدمتها الاستقاله الجماعية لأعضاء مجلس الاتحاد أو أن يقود عبدالحكيم الشلماني، الرئيس المكلف، الاتحاد لثلاتة أشهر تجري بعدها انتخابات جديدة.

وأوضحت أن الرسالة الواردة من الفيفا تؤكد علي احترام اللوائح والقوانين والعودة إلى المراجعيه المثمتله في النظام الأساسي للاتحاد لحل تلك الأزمة، لاسيما وأن الجمعية العمومية هي المنوط بها تحديد من يدير دفة الأمور في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن عبد الحكيم الشلماني، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المكلف، الدعوة إلى جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الموقوف عن مهام عمله، لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي دعا لها اتحاد الكرة على تمام الساعة 11 صباح يوم الخميس المقبل الموافق 20 ديسمبر الجاري بمدينة المرج، والتي ستناقش بندا واحدا وهو سحب الثقة من جمال الجعفري رئيس الاتحاد الموقوف من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى