الرياضة العربية

وزير الرياضة الجزائري يلمح إلى استمرار تجميد النشاط وإلغاء الدوري

ألمح سيد على خالدي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، إلى إمكانية استمرار تجميد النشاط الرياضى، وعدم استكمال منافسات كرة القدم، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد.

وقال خالدي، فى تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الاثنين، إن هناك صعوبة بالغة فى عودة الرياضات الجماعية ومنها كرة القدم، فى الوقت الراهن، الذى يشهد ارتفاعا فى عدد ضحايا الفيروس التاجي.

و أوضح خالدي، إن استئناف النشاط الرياضي ليست شأنا سياسيا، بل هي مسألة من صلاحيات اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الوباء التابعة لوزارة الصحة والتي تصدر القرارات بناء على ما تراه مناسبا للأوضاع الحالية.

وأفاد وزير الشباب والرياضة فى الجزائر، أن القرار الأخير بعودة النشاط الرياضى من عدمه، يعود لرئيس الوزراء، واللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن هناك أزمة مشتعلة بين اتحاد الكرة الجزائري وأندية الدوري للدرجتين الأولى والثانية بشأن الموسم الكروي الحالي، حيث يصر اتحاد الكرة على استكمال الموسم وفقا لبرتوكول طبي وإجراءات احترازية صارمة، في الوقت الذي تتمسك فيه الأندية بإلغاء الموسم نظرا للأزمة المالية التي تمر بها جراء توقف النشاط، وهو ما سجعلها غير قادرة على تطبيق البرتوكول الخاص باستئناف النشاط. 

ويتصدر شباب رياضى بلوزداد، جدول ترتيب الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى، برصيد 40 نقطة.  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى