اراء

يوم ماراثوني لممثليْ الكرة الليبية في الكونفدرالية

سيكون يوم الأحد المقبل يومًا لممثليْ كرة القدم الليبية بامتياز حين يخوضان مواجهة جديدة هي الأولى هذا الموسم على ملعبهما ببنغازي ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

ففريق الاتحاد بعد أن تأجلت مواجهته الأولى الافتتاحية أمام فريق رويال ليوباردز بطل اسواتيني لمطلع شهر مارس المقبل سيكون على موعد مع مواجهة أولى في ظهوره الأفريقي الأول ستجمعه بفريق أورلاند بيراتس بطل جنوب أفريقيا ضمن منافسات فرق المجموعة الثانية التي تضم شبيبة الساورة الجزائري وليوباردز، حيث سيواجه فريق الاتحاد متصدر المجموعة بطل جنوب أفريقيا الذي استهل مشواره بالفوز على الفريق الجزائري الشبيبة بهدفين لصفر وبالتالي سيبحث ممثل الكرة الليبية عن كيفية إيقاف تقدم الفريق الجنوب الأفريقي والتفوق عليه لتكون انطلاقته مثالية في أول مشواره الأفريقي ويقاسمه الصدارة.

بينما يسعى فريق الأهلي طرابلس لتعويض خسارته الأولى أمام مستضيفه فريق بيراميدز المصري بهدفين لهدف بعد أن كان متقدمًا بهدف واستعادة توازنه وهو يواجه ضيفه فريق النادي الصفاقسي التونسي الذي تفوق في مباراته الأولى على ملعبه أمام فريق زاناكو الزامبي ليتصدر المجموعة الاولى.

نتمنى أن يكون يوم الأحد الماراثوني الطويل يومًا من أيام كرة القدم الليبية التي تشهد لأول مرة تواجد الثنائي الأفريقي الاتحاد والأهلي طرابلس معًا في مجموعات الكونفدرالية وهما يتطلعان معًا بعد العودة لخوض غمار منافساتهما بملاعبنا المحلية للدفاع عن حظوظهما والذهاب بعيدًا في ملاعبها ومنافساتها وتحقيق مشاركة أفريقية متميزة تعيد إلى الأذهان ذكرياتهما في ملاعبها.

ففريق الأهلي طرابلس سجل اسمه كأول فريق ليبي يصل ويتأهل لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس كؤوس أفريقيا عام 1984 التي أجبرته الظروف السياسية على الانسحاب منها ثم تأهل في مناسبتين متتاليتين عاميْ 2016 و 2017 إلى مجموعات الكونفدرالية وربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

أما فريق الاتحاد فسبق له أن بلغ وتأهل للدور قبل النهائي في بطولات الأندية الأفريقية الثلاث “كأس الكؤوس والأبطال والكونفدرالية” خلال أعوام 2000 و 2007 و 2010.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى