الرياضة العالمية

ألبا مستعد لتخفيض راتبه مجددًا للتمديد مع برشلونة

أكد جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة أنه على استعداد لقبول خفض راتبه للتوقيع على صفقة جديدة في كتالونيا.

دخل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا آخر 18 شهرًا من عقده مع البلوجرانا وواجه منافسة شديدة من أليخاندرو بالدي في موسم 2022-23.

سجل ألبا هدفًا واحدًا وقدم ستة تمريرات حاسمة من 19 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل وصنع هدفًا آخر في الفوز الأخير 3-0 على إشبيلية.

ومع ذلك، فإن ظهور بالدي جعل ألبا يشارك في تسع مباريات فقط من الدوري الإسباني في موسم 2022-23، وكان بديلاً غير مستخدم في أربع مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

جاءت البداية الأوروبية الوحيدة للاعب الإسباني أمام فيكتوريا بلزن، ولم يكسب دقيقة واحدة من اللعب ضد بايرن ميونيخ أو الإنتر في المجموعة الثالثة حيث فشل برشلونة في الوصول إلى الأدوار الإقصائية.

نظرًا لأن ألبا من المقرر أن يصبح لاعبًا مجانيًا في نهاية الموسم المقبل ولم يعد لا غنى عنه في الجانب الأيسر، فقد أصبح مستقبله موضع تساؤل خلال الأشهر القليلة الماضية.

ومع ذلك، أصر المدافع المخضرم على أنه ليس لديه خطط للمغادرة قبل انتهاء عقده ومستعد لقرار تخفيض الراتب لتمديد إقامته مرة أخرى.

وفي حديثه للصحافة، وفق ما نقله الصحفي فابريزيو رومانو، قال ألبا: “أريد البقاء في برشلونة والوفاء بعقدي حتى يونيو 2024، إنها أولويتي”.

وأضاف: “سأخفض راتبي مرة أخرى إذا سألوني، أشعر أنني بحالة جيدة وفي اليوم الذي أشعر فيه أنني لم أعد قادرًا على الدفاع عن نادٍ مثل برشلونة، سأكون أول من يغادر”.

انضم ألبا إلى برشلونة من فالنسيا في صفقة بقيمة 14 مليون يورو (12.4 مليون جنيه إسترليني) في عام 2012، وسجل الظهير الأيسر منذ ذلك الحين 26 هدفًا وقدم 99 تمريرة حاسمة في 448 مباراة مع البلوجرانا في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى