الرياضة العالمية

أمريكا تنظم بطولة للمنتخبات التي لم تتأهل لمونديال روسيا

هل انتقلت المكايدة السياسية بين قطبي العالم أمريكا وروسيا إلى ساحات كرة القدم؟.. هذا التساؤل طرح نفسه بقوة بعدما أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أنه يدرس استضافة مباريات لمنتخبات أخفقت في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، منها منتخبات إيطاليا، وهولندا، وتشيلي، وغانا، وأمريكا.

وقالت شبكة “إي إس بي إن” إن الاتحاد الأمريكي كشف عن أنَّه يبحث الأمر بالتعاون مع مسئولي التسويق لدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم (إم إل إس).

ولم يتضح بعد ما إذا كان المقترح الخاص بالمباريات، التي تقام قبل كأس العالم المقررة بين 14 يونيو و15 تموز 2018، يتمثل في سلسلة من المباريات الودية تشارك فيها أيضا منتخبات من الأمريكتين استعدادا للمونديال أم أنه يتمثل في إقامة بطولة مصغرة.

وكانت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا قد شهدت عددًا من المفاجآت كان آخرها إخفاق المنتخب الإيطالي، المتوج بطلا للعالم 4 مرات، في التأهل للمونديال للمرة الأولى خلال 60 عامًا حيث خسر أمام نظيره السويدي (0-1) بالملحق الفاصل.

كما أخفق في التأهل المنتخب الهولندي، وصيف بطل نسخة 2010 وصاحب المركز الثالث في 2014، والمنتخب التشيلي الفائز بآخر نسختين من كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، بالإضافة لمنتخب غانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى