الرياضة العالمية

أول تعليق من مانشستر سيتي على إلغاء عقوبة حرمانه من المشاركة الأوروبية

رحب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” اليوم الاثنين، حول إلغاء عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”  المتعلقة بمنع الفريق من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عامين بسبب خرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف.

 

 

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي: “في حين أن مانشستر سيتي ومستشاريه القانونيين لم يراجعوا بعد نص الحكم الكامل لمحكمة التحكيم الرياضية. يرحب النادي بقرار اليوم الذي يؤكد على صحة موقف مانشستر سيتي في الالتزام بالقواعد والقوانين العاملة بها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال ما قدمته من أدلة كافية أثبتت براءته”. ورغم إلغاء حرمان السيتي من التواجد أوروبيا، إلا أن المحكمة الرياضية قرر توقيع غرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو على النادي الإنجليزي.

 

من جانبه، علق اليويفا أيضا في بيان على قرار “كاس” قائلا في بيان : “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلاحظ أن لجنة كاس وجدت أنه لا توجد أدلة قاطعة كافية لدعم جميع استنتاجات هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي في هذه الحالة المحددة، وأن العديد من الانتهاكات المزعومة كانت مقيدة بالوقت بسبب فترة الـ5 سنوات المنصوص عليها في اللوائح”.

 

وأضاف “على مدار السنوات القليلة الماضية، لعب قانون اللعب المالي النظيف دورًا مهمًا في حماية الأندية ومساعدتها، ويظل الاتحاد الأوروبي ومحكمة المدققين الأوروبية ملتزمين بمبادئه”. وأكد اليويفا أنه لن يبدي أي تعليقات أخرى حول هذه المسألة.

 

 

الجدير بالذكر أن السيتي ضمن بذلك تواجده في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا إذ يحتل وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة خلف حامل اللقب ليفربول.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى