الرياضة العالمية

إيريك جارسيا يصدم أرسنال ويُفضّل البقاء مع برشلونة

أكدت تقارير أن مدافع برشلونة إيريك جارسيا يعتزم البقاء والقتال من أجل مكانه في كامب نو، على الرغم من رغبة أرسنال في بضمه.

غادر اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، مانشستر سيتي في عام 2021 للانتقال إلى كتالونيا، ومنذ ذلك الحين؛ شارك مع عمالقة الدوري الإسباني، وسجل مرة واحدة وقدم مساعدة واحدة.

خاض غارسيا 36 مباراة مع البلوجرانا خلال موسمه الأول، لكنه وجد صعوبة في تحقيق بدايات منتظمة في هذا الموسم وسط منافسة شديدة على مركز قلب الدفاع.

مع وصول كلٍّ من جول كوندي وأندرياس كريستنسن لتحدي جارسيا ورونالد أراوخو على التشكيل الأساسي؛ خاض الإسباني 14 مباراة في جميع البطولات لكنه لم يكن منتظمًا في تشكيلة تشافي الأساسية.

بدأ جارسيا ثماني مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، بالإضافة إلى مباراتين أخريين في دوري أبطال أوروبا، وكان بديلاً غير مستخدم في آخر أربع مباريات لفريقه في الدوري.

يظل اللاعب الشاب السابق لمان سيتي مرتبطًا بعقد في كامب نو حتى عام 2026، لكن وفقًا لـ”موندو ديبورتيفو”، فإن أرسنال لديه مصلحة في إعادته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

عمل جارسيا تحت قيادة مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال فترة الأخير كمساعد بيب جوارديولا، حيث لعب 35 مباراة مع مانشستر سيتي قبل العودة إلى برشلونة.

ومع ذلك، يذكر التقرير أن برشلونة لا يفكر في بيع جارسيا تحت أي ظرف من الظروف، واللاعب نفسه سيرفض أيضًا فرصة الانضمام إلى أرسنال.

علاوة على ذلك، من غير المتوقّع أن يوافق تشافي على بيع جارسيا هذا الشهر، حيث يُناضل برشلونة لتحقيق النجاح في الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

شكّل ثنائي أرسنال غابرييل ماجالهايس وويليام ساليبا ثنائي قلب دفاع قوي منذ عودة الأخير من مرسيليا، حيث حصل على لقب أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لعام 2021-22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى