الرياضة العربية

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن تمسكه باستكمال بطولة الدوري للموسم الحالي  

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، إصرار الاتحاد على استكمال الموسم الكروي للموسم الحالي 2019 / 2020، وذلك بعد الحصول على موافقة الحكومة على عودة النشاط الرياضي.

ونقلت الإذاعة الجزائري، اليوم الثلاثاء، عن زطشي، قوله إن اتحاد الكرة يدعم بقوة عودة منافسات الدوري، رافضا الكشف عن أي موعد للاستئناف حيث إن ذلك من صلاحيات الهيئات الحكومية والصحية.

وشدد على أن عودة النشاط الكروي ستكون في غياب الجماهير، على أن تُدرس إمكانية السماح لعدد محدود من الجماهير بحضور المباريات في وقت لاحق.

تأتي تصريحات “زطشي” في الوقت الذي أعلنت العديد من الأندية رفضها استكمال الموسم الحالي بدعوى أنها لا تملك الإمكانيات لتنفيذ البروتوكول الصحي.

ومن المقرر أن يجتمع عبد الكريم مدوار، رئيس رابطة أندية دوري المحترفين، بأندية دوري الدرجة الأولى والثانية لدوري المحترفين المنتمية لشرق الجزائر بعد غد الخميس، للوقوف على ظروفها، ومعرفة موقفها من استمرار الدوري من عدمه.

وكانت الجزائر قد قررت إيقاف النشاط الرياضي في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن الاتحاد الجزائري أقر خطة رسمية لاستكمال الموسم بعد الحصول على إذن من السلطات الصحية تقضي بمباشرة التدريبات لفترة تتراوح ما بين 5 و6 أسابيع، ثم إتمام ما تبقى من جولات الموسم في غضون شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى