الرياضة الليبية

الحكم الدولي المغربي نور الدين الجعفري يدير مباراة الأهلي بنغازي وموتيمبا الكونغولي

كلّف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم مغربيًا، بقيادة الدولي نور الدين الجعفري؛ لإدارة مباراة الذهاب بين ممثل كرة القدم الليبية الأهلي بنغازي، وضيفه فريق وموتيمبا الكونغولي، ضمن الدور الـ 32 مكرر من ملحق بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي ستقام بداية من الساعة السادسة من مساء الأحد بملعب بيتروسبورت بالقاهرة.

والحكم الدولي المغربي، نور الدين الجعفري، من مواليد 19 أبريل 1978 “43 عامًا”، وهو حكم دولي منذ سنة 2013، وسبق له أن أدار العديد من المباريات الدولية على صعيد بطولات الأندية الأفريقية والمنتخبات على واجهتيْ تصفيات كأس أمم أفريقيا ونهائياتها وتصفيات كأس العالم.

ويمتلك الحكم “نور الدين” سيرة ذاتية جيدة، حيث إنه يعرَف عنه الهدوء وقد نال جائزة أفضل حكم دولي مغربي، خلال العام قبل الماضي.

ومن أهم وأبرز المباريات الدولية التي أدارها مباراة كانت بين منتخبيْ نيجيريا وساحل العاج في “شان 2013″، والنيجر أمام الكاميرون بتصفيات كأس العالم 2018، والنجم الساحلي أمام أنيمبا بدوري أبطال أفريقيا2016، والزمالك أمام داونس نيامي النيجيري بدوري أبطال أفريقيا 2014، ونهائيات بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، التي أقيمت بملاعب مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى