الرياضة الليبية

الزروق يلتقي الكريكشي لدعم استعدادات الجداف “قنبور” لأولمبياد طوكيو 2020

اجتمع الدكتور جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية مع المهندس نور الدين الكريكشي رئيس الاتحاد الليبي للتجديف، اليوم الأحد، حيث تم الاتفاق على دخول الرياضي حسين قنبور في معسكر إعداد بدولة تونس تحت إشراف مباشر من الاتحاد الدولي للتجديف بداية من هذا الأسبوع ويستمر إلى نهاية العام الجاري.

 

وكان البطل الدولي الليبي حسين قنبور  قد تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تفوقه في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت بالبحيرة التونسية  الشهر الماضي.

وتم التأكيد في الاجتماع  على أن رئيس اللجنة الأولمبية الليبية أصدر قرارا بدعم الاتحاد الليبي للتجديف بمبلغ مالي يتم صرفه بالكامل علي احتياجات الرياضي  قنبور في معسكر إعداده بتونس.

 

وشهد الاجتماع الاتفاق أيضا على أن  تتبني اللجنة الأولمبية الليبية وعن طريق إدارة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية مرحلة الاستعداد الثانية اعتبارا من بداية العام القادم وذلك بإقامة معسكر إعداد في أحد الدول الأوربية (فرنسا أو إيطاليا).

ومن المنتظر أن يتم العمل والتنسيق مع اتحادات التجديف في  الدولي التي ستستضيف  المعسكر وبالتنسيق مع الاتحاد الليبي للتجديف.

وناقش الاجتماع أيضا السبل التي تؤدي إلى نجاح معسكرات إعداد وتجهيز البطل  حسين قنبور، من أجل الظهور  المشرف في مشاركته الأولمبية القادمة في  أولمبياد طوكيو 2020 .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى