الرياضة الليبية

اليوم | الأهلي بنغازي يصطدم بالإسماعيلي في ذهاب دور الـ 32 بالبطولة العربية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي مستضيفه، فريق الإسماعيلي المصري، اليوم الجمعة، في ذهاب دور الـ 32 ببطولة الأندية العربية “كأس محمد السادس”.

ويرجح التاريخ كفة الدراويش أمام الأندية الليبية سواء في مواجهات ودية أو رسمية، حيث لم يحقق الفوز  على الإسماعيلي سوى عدد قليل من الفرق الليبية أبرزها المحلة والأهل طرابلس عبر تاريخ المواجهات التي بدأت منتصف الستينيات.

وخاض فريق الجزارة تدريبه الختامي، أمس، على ملعب استاد الإسماعيلية الذي سيحتضن مباراة اليوم على تمام الساعة 6 مساء بتوقيت ليبيا بحضور 7 آلاف متفرج.

وحرص الجهاز الفني للأهلي بنغازي بقيادة المدرب الجزائري رشيد بلحوت على الاجتماع باللاعبين في محاضرة سريعة قبل التمرينات، أكد خلالها على أهمية لقاء الذهاب أمام الدراويش وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد.

وقال بلحوت، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: “رغم صعوبة المباراة أتمنى تحقيق نتيجة جيدة أمام الإسماعيلي حتى تساعدنا في لقاء الإياب بتونس، لكي نرضي طموح جماهير الأهلي بنغازي التي لا تقبل غير الفوز”.

وأضاف: “رغم سوء النتائج بالمباريات الودية التي خضناها في الفترة الأخيرة، والتي كانت سببا في انتقادنا، لكنها بالنسبة لي تبقى مباريات مهمة، ساعدتني في تكوين فكرة عن لاعبي الفريق بدنيا وذهنيا”.

على الجانب الآخر، يسعى فريق الإسماعيلي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب بين الفريقين في تونس، في انطلاقة الفريق الأولى في الموسم الكروي الجديد حيث تعتبر مباراة اليوم بين الفريقين هي الأولى للإسماعيلي في الموسم الكروي الجديد.

من جانبه شدد الصربي ميودراج يسيتش المدير الفني للإسماعيلي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إنه يسعى إلى استغلال المباراة لتقديم عرض جيد وقوي، مضيفًأ أنه يعلم الكثير عن الكرة الليبية، ويعلم نقاط القوة والضعف في فريق الأهلي بنغازي.

وأشار المدرب الصربي إلى أن البطولة العربية ليست غريبة عليه، خاصة أنه سبق وفاز بالبطولة مع الصفاقسي التونسي، لافتا إلى أن البطولة تطورت كثيرا وأصبح قوية أكثر من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى