الرياضة الليبية

بالصور | إنجاز غير مسبوق.. حصاد المشاركة الليبية في جائزة قرطاج الدولية للفروسية

قدمت الفروسية الليبية مشاركة متميزة هذا العام، في جائزة رئيس الجمهورية، في مضمار قصر سعيد بالعاصمة تونس، والتي تم إقامتها على مدار يومي السبت والأحد الماضيين. وجاءت البطولة بإشراف رائع وحسن تنظيم من تونس لبرنامج سباق الخيل لموسم 2019 /2020.

 

وشهدت السباقات تحقيق إنجاز ليبي غير مسبوق، بعدما نجح المالك الليبي حمزة الهادي مبيرش في الحصول  على جائزة رئيس الجمهورية في تونس للمرة الأولى لـ”مالك ليبي بنسة 100‎%‎”، لجواد العربي إنتاج تونس جلفان تربية اسطبلات المزغني لمالكها محمد المزغني، وتحت إشراف المدرب محمد فرحات وركوب الفارس إلياس المغراوي.

 

كما حقق الفارس الدولي الليبي، خالد عزيز، انتصارا هاما في أقوى وأجمل المحافل الدولية، خلال مشاركته في جائزة رئيس الجمهورية. وسجل عزيز اسمه بين الفائزين مع  المهرة “كاهية السلام” كما شارك في شوط آخر، وحصل على المركز الرابع مع “كفاح قرطاج”.

 

 

 

وفي اليوم الأول لسباق قرطاج، قدمت اسطبلات السلام بداية المهرجان بالفوز بشوط المهرات عمر ثلاث سنوات قروب 2 بالمهرة كاهية قرطاج والفارس خالد عزيز. وحصلت اسطبلات السلام على الترتيب الرابع شوط قروب 2 للأمهار الذكور عمر 3 سنوات. كما حصلت اسطبلات قرجي بالفرس “إليس” شوط قروب 2 على الترتيب الثالث شوط انجليزي محلي عمر 3 فما فوق.

وفي اليوم الثاني،  حصلت اسطبلات قرجي على الترتيب الثالث في سباق قروب 2 شوط دم تونسي نقي عمر 3 فما فوق، بالجواد “اسحرني”، فيما فازت اسطبلات هامان بشوط قروب 1 لخيول إنجليزية مستوردة بالفرس “quieta”.
 

 

وحصلت اسطبلات بن تمر على الترتيب الثالث في شوط قروب 1 خيول عربية دم تونسي نقي بالجواد “كمال باشا”، وفازت اسطبلات امبيرش بشوط الموسم قروب 1 شوط جائزة رئيس الجمهورية بالجواد “جلفان”، شهد نفس الشوط حصول اسطبلات بو شكيوات على الترتيب التاني بالجواد “جيد جدا”، واسطبلات السلام على الترتيب الرابع بالجواد “جساس السلام”. كما حصلت اسطبلات السلام على الترتيب التاني شوط قروب 1 خيول إنجليزية محلية عمر 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى