الرياضة الليبية

بالصور| “القنطري” يشارك في اجتماع الدورة الـ43 لوزراء الشباب والرياضة العرب

شارك الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، اليوم الأحد، في فعاليات اجتماع الدورة رقم 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والذي تم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرنس تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، في كلمته التي ألقاها في الاجتماع على طرح مجموعة من البرامج والأنشطة للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية العربية.

كما أكد على تسمية بشير الطرابلسي قائدا للنهضة الرياضية محليا وعربيا ودوليا لتكريميه بجائزة التميز للرياضة العربية، داعيا إلى تكثيف الجهود من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب للخروج بمجموعة منوعة من البرامج تتلائم مع الظروف والتحديات الراهنة.

وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا والتي منها تأثير التغيرات الدولية على الرياضة العربية في ظل جائحة كورونا، وثقافة الشباب العربي، وتصورات الدول العربية حول آليات التعامل فيما بعد أزمة كورونا.

كما ناقش المشروعات والبرامج المطروحة من قبل اللجان الفنية المعاونة، والتي تم استعراضها في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقد الخميس الماضي، وذلك لإقرار تنفيذ تلك البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية المشتركة.

وشهد الاجتماع الاتفاق على إطلاق جائزة التميز للشباب العربي والتي تهدف إلى تكريم الشباب العربي أصحاب المبادرات المتميزة التي تخدم الوطن العربي بالإضافة إلى تكريم بعض الرموز العربية التي كان لها الفضل في إثراء الحركة الشبابية أو الرياضية في الوطن العربي على أن يتم إعداد كتيب يتضمن معايير واضحة عن المشروع متضمنة كل التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى