الرياضة العالمية

بالصور| المنافسات الرياضية تعود بكوريا الجنوبية.. والجماهير على لافتات ترتدي كمامات

عادت عجلة الرياضة إلى الدوران مجددا، اليوم الثلاثاء، في كوريا الجنوبية مع انطلاق الموسم الجديد من دوري البيسبول، في خطوة تمهد لعودة المنافسات في مختلف الألعاب والتي توقفت في أنحاء الكرة الأرضية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

ولن تكون عودة البطولات محصورة بدوري البيسبول في كوريا الجنوبية، بل سيعود دوري كرة القدم يوم الجمعة المقبل ثم دورة محلية للسيدات في الجولف الأسبوع المقبل، مما سيجعل كوريا الجنوبية محط أنظار العالم.

ومع غياب الجماهير خوفا من تفشي كورونا ولعب المباريات خلف أبواب مغلقة، وضع فريق ويفرنز صورا لمشجعين يرتدون الكمامات على مدرجات ملعب “مونهاك” في إينشيون، فيما رفعت لافتات تشجع على الانتصار في ملعب “جاسميل” الخاص بنادي أل جي توينز في سيول.

 

 

وهناك تشديد  كبير في الملاعب في تطبيق إجراءات السلامة الصحية والنظافة، ويتوجب على اللاعبين فحص درجة الحرارة مرتين قبل المباراة، مع ضرورة ارتداء الكمامات في جميع أقسام الاستاد باستثناء أرضية الملعب ومقاعد البدلاء والأطقم الفنية بحسب تعليمات اتحاد اللعبة.

 

 

كما طُلب من اللاعبين عدم المصافحة ومُنِعَ البصق، ما يضفي طابعا غريبا على الرياضة الأكثر شعبية في كوريا الجنوبية والتي عادة ما ضجت فيها الملاعب بالجماهير.

 

 

يشار إلى أن شبكة “إي أس بي أن” الرياضية أعلنت أنها ستنقل أسبوعيا ست مباريات من الدوري الكوري الجنوبي إلى الجماهير التي تتوق للمباريات الحية في البلاد، في حين حصلت 10 قنوات أجنبية على حق نقل مباريات الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم.

 

 

ويُشكل عودة النشاط الرياضي في كوريا الجنوبية، خطوة مرحب بها عالميا مع غياب المباريات. ومن المقرر أن تقام يوم الجمعة  مواجهة كروية مثيرة جدا بين تشونبوك، بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، وسوون بلووينجز الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى