الرياضة العالمية

بالصور | دوريات “خارج الكوكب”.. شمس كرة القدم لا تغيب في هذه الدول رغم كورونا

توقفت بطولات كرة القدم في شتى أنحاء العالم تقريبا بسبب وباء كورونا  الذي أصاب أكثر من مليون و250 ألف شخص من بينهم نحو 70 ألف وفاة حتى الآن.

شمس لا تغيب

ولكن رغم مخاوف تفشي الوباء، إلى أن هناك دوريات مستمرة وأبت شمس كرة القدم أن تغيب فيها لتصبح محط أنظار وسائل الإعلام رغم أنها لم تكن كذلك من قبل بسبب تواضع مستواها.

 

جذب الانتباه

وتسعى هذه الدوريات إلى جذب الجماهير المتعطشة للعبة من أجل كسر حاجز الملل  وبالتالي رفع نسب المشاهدة وتحقيق أرباح غير مسبوقة في الوقت الذي تعاني فيه دوريات عالمية أبرزها الدوري الإنجليزي من التوقف التام والخسائر الفادحة.

 

ويرصد موقع “ريميسا” لمتابيعه في التقرير التالي الدوريات والمسابقات التي يعتقد أنها الوحيدة المستمرة الآن :

 

الدوري الأوروبي الوحيد

ففي أوروبا، تجد دولة بيلاروسيا التي سجلت 100 حالة إصابة بفيروس كورونا وبدون وفيات، يجذب فيها  الدوري الممتاز أنظار محبي كرة القدم حول العالم لأنه الدوري الوحيد في القارة العجوز  الذي لا يزال مستمرا.

 

 

وأقيمت ست مباريات بالدوري الممتاز الأسبوع الماضي أبرزها “ديربي” العاصمة بين فريقي إف سي مينسك ودينامو مينسك، الذي شاهده ثلاثة آلاف مشجع في الملعب.

 

القارة السمراء

 

ومن أوروبا إلى أفريقيا، قرر اتحاد بوروندي لكرة القدم، الأحد، بعد اجتماع مع الأندية استمرار منافسات الدوري المحلي. وسجلت بوروندي حتى الآن  ثلاث حالات إصابة  فقط بفيروس كورونا

 

 

 وقال الاتحاد في بيان بعد اجتماع لمناقشة ما إذا كان الموسم سيستمر “بعد مشاورات مع ثاديوس نديكومانا وزير الصحة العامة، قررت الجمعية العامة استمرار دوري الدرجتين الأولى والثانية مع اتباع الإجراءات المناسبة للحفاظ على النظافة”.

 

سوبر في زمن الكورونا

 

ومن القارة السمراء إلى آسيا، حيث بدأ الموسم الكروي  في طاجكستان أمس السبت .

 

ووفقاً للمعلومات الرسمية، لا توجد أي إصابة بفيروس كورونا في طاجسكتان حتى الآن.

                        

                                 

                  
ولم يتم  السماح بحضور الجماهير في الملعب الرئيسي بالعاصمة دوشنبه.

 

وانطلق الموسم بمباراة كأس السوبر بين فريقي استقلال دوشنيه، وفريق خجند. وتوج فريق استقلال دوشنبه، باللقب بعد الفوز على خجند بهدفين مقابل هدف.

 

كرة القدم تغيرت

 

وأخيرا، من أمريكا اللاتينية، حيث تقام المباريات خلف الأبواب المغلقة في نيكاراجوا وبدون استخدام القوة، لكن يتم بث المنافسات عبر التلفزيون المحلي، إلى جانب موقع فيس بوك.  

 

وقال كارلوس موسكيرا، حارس  فريق ديبورتيفو لاس ساباناس: “نحاول تجنب ملامسة بعضنا. كرة القدم تغيرت لأنك لا تدخل في كرة مشتركة بنفس القوة”.

 

 

وتسبب رفض إيقاف المسابقات في جذب الاهتمام لكرة القدم في البلد الذي سجل عدد إصابات  قليلة للغاية بكورونا.

 

وقال خوسيه ماريا برموديز، الأمين العام لاتحاد نيكاراجوا لكرة القدم، إن الجماهير حول العالم تتابع المباريات وتراهن على النتائج.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى