الرياضة الليبية

بالصور| غوط الشعال.. من ملتقى رياضي إلى حلم مؤسسة رياضية كبيرة

أكد نوري حميدان، رئيس مجلس إدارة نادي غوط الشعال، أن النادي سيشهد خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية كبيرة في بنيته التحتية وفي استقطاب المواهب في العديد من الألعاب الرياضية .

 

وقال حميدان، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن النادي تحول من ملتقى رياضي عام 1978 إلى مؤسسة رياضية عام 1985 تحت اسم نادي غوط الشعال الرياضي الثقافي الاجتماعي، مجسدًا الشعار على أرض الواقع حيث يولي النادي بالجوانب الثلاث.

 

وأضاف أنه فيما يخص الجانب الرياضي، فلدى النادي فرق لكرة القدم لمختلف الفئات السنية وفريق في لعبة التايكوندو والجودو والكرة الحديدية وبناء الأجسام والكاراتيه والشطرنج وأربع مدارس للناشئين في كرة القدم.

 

وعن البنية التحتية للنادي، أوضح رئيس مجلس إدارة نادي غوط الشعال، أن النادي لديه ملعب كرة قدم رئيسي يتم الآن تركيب العشب الصناعي لأرضيته وملحقات الملعب علاوة على وجود ملعبين للكرة الخماسية وصالة ألعاب فردية وصالة لبناء الأجسام ومبنى إداري، وجميع المرافق بحاجة لأن تطولها يد الصيانة.

 

وحول النشاط الثقافي بالنادي، قال حميدان إن النادي يسعى لإنشاء مكتبة ثقافية علمية تعليمية مجهزة بقاعات محاضرات تخدم جميع سكان المنطقة ومنتسبي النادي.

 

وفيما يتعلق بالجانب الاجتماعي، أشار إلى أن النادي أقام عدة مناشط أخرها حملة “شدة وتزول” والتي استهدفت النازحين، وإقامة مهرجان غوط الشعال، وتنظيم مهرجان رياضي لتكريم فقيد الرياضة الراحل اللاعب عبدالسلام السائح .

 

وعن الخطة المستقبلية للنادي، أكد حميدان أن النادي يسعى لتنظيم الإدارة وفقا للتطور الجديد ووضع خطة طموحة للاستثمار بالنادي، إضافة إلى تكوين فريق مميز في لعبة كرة القدم، داعيا الجهات المختصة مساندة نادي غوط الشعال ودعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى