الرياضة الليبية

بالفيديو | أحواس يكشف لـ”ريميسا” برنامج معسكر إعداد أكاديمية “وسباك” ببرشلونة 

كشف محمد أحواس، وكيل أكاديمية وسباك برشلونة في شمال أفريقيا، أن الأكاديمية بصدد التجهيز لمعسكر إعداد صيفي في مدينة برشلونة يستهدف عدد كبير من اللاعبين الليبيين الشباب.

وأكد أحواس، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن الهدف الأساسي الذي تعمل عليه الأكاديمية يتمثل في إعداد وتجهيز العديد من اللاعبين الليبين الشباب والناشئين للاحتراف خارج أرض الوطن سواء في الدوريات الأوربية أو العربية.

وأضاف وكيل أكاديمية وسباك، أن حوالي 1700 شاب من مختلف أرجاء الوطني تقدموا للالتحاق بأكاديمية وسباك بعد الإعلان عن معسكر الإعداد خلال شهر رمضان الماضي، الأمر الذي يضع على كاهل الأكاديمية مسئولية كبيرة تجاههم، لافتا إلى أنه تم السماح لما يقارب من 100 شاب لخوض معسكر الإعداد الذي سيقام في مدينة برشلونة خلال شهر أغسطس المقبل. 

وأشار أحواس إلى أن هدف المعسكر هو التدريب والمعايشة وتعلم المعنى الحقيق لكلمة معسكر واحتراف، منوهاً إلى أنه تم الاتفاق على اختيار عدد من اللاعبين المتميزين، الذين سيخضعون لفترة معايشة لمدة عامين في برشلونة.

وشدد على ضرورة الدعم الإعلامي في مثل هذه النشاطات، حيث إن نظرة العالم الخارجي للشاب الليبي أصبحت مغلوطة تماما، حيث نملك شباب يرغبون في ممارسة الرياضة والاحتراف بأكبر البطولات الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى