الرياضة الليبية

بالفيديو| شحات لـ”ريميسا”: آلية اختيار لاعبي منتخب تحت 17 عامًا تمنح جميع اللاعبين فرصًا متساوية

كشف عبدالباسط شحات، مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 17 عامًا، عن كواليس التجمعات التي يجريها الجهاز الفني بالمنطقتين الشرقية والغربية قبل الاستقرار على القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

وقال شحات، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن الجهاز الفني للمنتخب شرع في إجراء التجمعات بعد الحصول على موافقة الاتحاد الليبي لكرة القدم ومدير المنتخب الوطني.

وأضاف أن الاختبارات التي أجريت بطبرق كانت ناجحة للغاية، معربًا عن شكره للاتحاد الفرعي طبرق على حسن التنظيم، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة تجمع بمنطقة الجبل الأخضر بملعب البرانس لمدة يومين، قبل أن يتجه الجهاز الفني لتجمع اجدابيا يومي الخمس والجمعة المقبلين.

وكشف مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 17 عامًا، عن أنه سيتم إقامة تجمع في مدينة بنغازي على مرحلتين، حيث سيكون هناك تجمعًا بالأبيار، قبل أن ينهي المنتخب تجمعات المنطقة الشرقية بمدينة بنغازي.

وأضاف شحات أنه بالتزامن مع إنهاء تجمات المنطقة الشرقية سيسدل الستار على تجمعات المنطقة الغربية أيضا، وبعد ذلك يقوم الطاقم الفني لمنتخب تحت 17 عاما باتخاذ قراره النهائي بشأن التشكيل المثالي للمنتخب .

واختتم شحات تصريحاته بأن هناك مقترحا لاختيار منتخبًا للشرق وأخر للغرب ثم تتم التصفية بين المنتخبين، مضيفًا أن ذلك المقترح لم يتم الاتفاق عليه بشكل رسمي حتى الآن، وأن الجهاز الفني للمنتخب يسعى لمنح اللاعبين بكافة المناطق فرص تمثيل المنتخب بالتساوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى