الرياضة العالمية

بالفيديو| شوط أول.. تعادل سلبي بين مصر وأوروجواي

 

أنتهى الشوط الأول بين المنتخب المصري ونظيره الأوروجوياني، في المباراة القائمة بينهما على ملعب «إكاتيريتبيرغ أرينا» ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بكأس العالم 2018 بروسيا، بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بداية متحفظة من جانب المنتخب المصري من أجل امتصاص حماس منتخب أوروجواي، وشهدت الدقيقة الخامسة أول تواجد للمنتخب المصري على حدود منطقة جزاء أوروجواي.

وجاءت أول محاولة على المرميين في الدقيقة الثامنة عن طريق كافاني الذي سدد كرة من خارج حدود منطقة جزاء مصر تصدى لها محمد الشناوي حارس المنتخب المصري.

وسجل المنتخب المصري أول حضور داخل منطقة جزاء المنافس في الدقيقة 11 وكاد أن يفعلها ويسجل هدف التقدم لكن تسديدة عمرو وردة كانت ضعيفة لتضيع فرصة خطرة للمنتخب المصري.

حصل المنتخب المصري على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء أوروجواي في الدقيقة 15 عن طريق عمرو وردة، نفذها عبدالله السعيد، دخال منطقة الجزاء لكن دفاعات أوروجواي ابعد الكرة لتضيع هجمة خطرة على مصر.

حصل المنتخب المصري على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء أوروجواي في الدقيقة 15 عن طريق عمرو وردة، نفذها عبدالله السعيد، دخال منطقة الجزاء لكن دفاعات أوروجواي ابعد الكرة لتضيع هجمة خطرة على مصر.

اكتسب المنتخب المصري الثقة مع مرور الوقت وبدأ في مقاسمة أوروجواي الاستحواذ وكثف من تواجده في نصف ملعب أوروجواي على أمل خطف هدف التقدم، بعد مرور 21 دقيقة جاء الاستحواذ للمنتخب الأوروجوياني 54% مقابل 46% للمنتخب المصري.

وكشر المنتخب الاوروجوياني عن أنيابه في الدقيقة 21 وكاد أن يسجل عن طريق ركلة ثابتة لكن كرة لويس سواريز أخطأت مرمى الشناوي، في لقطة ظن الجميع أنها سكنت الشباك المصرية، وبعد مرور 5 دقائق رد لاعبي مصر بهجمة رائعة ولكن كالعادة جاءت التسديدة ضعيفة.

وتراجع المنتخب المصري إلى خطوطه الخلفية مع أخر 10 دقائق من أحداث شوط اللقاء الأول، وسط محاولات على استحياء من أوروجواي بطلة العالم مرتين لزيارة شباك محمد الشناوي، حارس المنتخب الوطني المصري، لكن دفاع وحارس مصر تصدوا لتلك المحاولات.

نفذ المنتخب المصري هجمة مرتدة خطيرة مع أخر 3 دقائق من زمن شوط اللقاء الأول، كادت أن تضع المنتخب المصري في المقدمة ولكن غياب المهاجم الهداف اضاعت على مصر فرصة تسجيل هدف التقدم.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى