الرياضة الليبية

بالفيديو والصور | “الهوني” يعانق الذهب مع الترجي للمرة الثانية.. وترقب لأول ظهور ليبي بمونديال الأندية

مثالية هي بداية لاعبنا الدولي حمدو الهوني مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، حيث قدم اللاعب مستوى منقطع النظير مع فريق باب سويقة، واستطاع الانسجام مع لاعبي الفريق في أسرع وقت ممكن.

واعتمد معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي على “الهوني” في العديد من المباريات المحلية والقارية، ولم يخيب “الهوني” ظن الشعباني فيه، حيث استطاع الدولي الليبي تقديم مباريات مميزة، واستطاع بتمريراته الحاسمة في قيادة الترجي للفوز بأكثر من مباراة حاسمة في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، بالإضافة إلى هدفيه في بطولة الدوري واللذان حصدا لفريق باب سويقة 6 نقاط في مشوار بطولة الدوري الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الترجي.

انضمام في منتصف الموسم

وانتقل الهوني إلى بطل القارة الإفريقية في موسم الانتقالات الشتوية الماضي، قادماً من نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ليثبت الهوني أقدامه مع الفريق التونسي ويدخل سريعاً في التشكيلة الأساسية للفريق.

وتعتبر صفقة انتقال “الهوني” للترجي من أغلي الصفقات التي أبرمها الترجي التونسي، حيث يُعد ثاني أغلى لاعب في بطولة الدوري التونسي.

التتويج بأول بطولة

توج الهوني مع الترجي ببطولة السوبر التونسي على حساب فريق البنزرتي، بعد أن حقق فريق باب سويقة الفوز في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة بهدفين مقابل هدف.

وقبلها ببضعة أيام، فقد الهوني مع الترجي لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة التي أقيمت بالدوحة أيضًا.

الهوني

معانقة الأميرة الإفريقية

وقبل يومين، توج حمدو الهوني بلقب دوري أبطال أفريقيا مع فريق الترجي التونسي على حساب الوداد البيضاوي، ليصبح الهوني أول لاعب ليبي يتوج بالأميرة الإفريقية، حيث لم يسبقه أي لاعب إلى هذا اللقب من قبل.

وبات نجم منتخبنا الوطني، حمدو الهوني، أول لاعب ليبي في التاريخ يتوج باللقب الأكبر على مستوى القارة العجوز، وثالث لاعب ليبي يتوج بلقب قاري بعد نظيريه طارق التائب وسند الورفلي.       

وشهدت المباراة التي جمعت بين الترجي وضيفه الوداد، مساء الجمعة الماضي، حالة من الفوضى داخل أرضية ملعب استاد رادس الأولمبي، في ظل قرار تحكيمي مثير للجدل من الحكم الجامبي بكاري جاساما.

ترقب لأول ظهور ليبي بمونديال الأندية

وبعد تتويج “الهوني” ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي، تأهل فريق باب سويقة إلى كأس العالم للأندية، حيث من المنتظر أن تشهد النسخة القادمة من مونديال الأندية والمقرر إقامتها في العاصمة الإماراتية، ظهور أول لاعب ليبي بالبطولة، حيث لم تشهد البطولة تواجد أي لاعب يحمل الجنسية الليبية في أي فريق شارك بالبطولة من قبل.

الهوني

درع الدوري التونسي في انتظار الهوني

ومع نهاية بطولة دوري أبطال أفريقيا، يعود فريق الترجي إلى مسابقته المحلية ببطولة الدوري والذي بات الفريق قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه.

ويحتل الترجي صدارة جدول الدوري التونسي برصيد 53 نقطة من مجموع 22 مباراة خاضها الفريق في البطولة، ويتبقى للفريق 4 جولات على نهائية البطولة.

ويتعين على الترجي حصد نقطتين فقط من مجموع الـ12 نقطة، من المباريات المتبقية له ليتوج رسميًا ببطولة الدوري التونسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى