الرياضة العالمية

بالفيديو والصور | مانشستر سيتي أول فريق بتاريخ إنجلترا يتوج بـ4 بطولات في موسم واحد

حطم فريق مانشستر  سيتي الإنجليزي مع مدربه “الداهية” بيب جوارديولا، الأرقام القياسية، الليلة بعدما توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه عقب فوزه على واتفورد بنتيجة كبيرة 6 /0 في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي البطولة.

 

ويتمثل إنجاز “السيتيزن” في التتويج بكل البطولات الممكنة في إنجلترا هذا الموسم إذ توج ملكا على عرش المملكة بالفوز  بكل ألقاب المسابقات الإنجليزية التي أقيمت في موسم 2018/ 2019.  وأصبح مانشستر سيتي أول فريق في تاريخ إنجلترا يجمع بين لقب الدوري الممتاز  وكأس الاتحاد وكأس الرابطة وكأس السوبر “الدرع الخيرية” في موسم واحد.

 

وترصد “ريميسا” فيما يلي لقطات صنعت التاريخ والمجد خلال موسم تاريخي للاعبي المدرب المخضرم جوارديولا إذ حققوا أرقامًا قياسية من المتوقع أن تعيش طويلا قبل أن يكسرها فريق أخر.

 

الدرع الخيرية “السوبر”

 

افتتح مانشستر سيتي الموسم 2018 /2019 في شهر أغسطس الماضي بلقب الدرع الخيرية “كأس السوبر الإنجليزي” وذلك بعد الفوز على نظيره فريق تشيلسي 2/ 0.

 

كأس رابطة المحترفين

 

وتوج السيتي بثاني ألقابه في فبراير الماضي على حساب البلوز أيضا إذ حصد كأس رابطة المحترفين بعد مباراة عصيبة انتهت لصالحه بركلات الترجيح 4 / 3  عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

 

البريميرليج

 

احتفظ السيتيزن هذا الشهر  بلقب الدوري الممتاز “البريميرليج” للعام الثاني على التوالي وبفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي قاتل على اللقب حتى الجولة الأخيرة.
 

 

 

كأس الاتحاد

 

واختتم السيتي الموسم بالتتويج بأخر البطولات في إنجلترا وهي كأس الاتحاد بعدما اكتسح واتفورد بسداسية نظيفة.

 

 

أرقام للتاريخ

 

أصبح السيتي أول فريق يحقق الثلاثية المحلية في إنجلترا، بعد التتويج بألقاب البريميرليج،و كأس الاتحاد وكأس الرابطة في موسم واحد. كما بات أبناء جوارديولا أول فريق من الدرجة الأولى في إنجلترا يحقق الفوز في 50 مباراة بموسم واحد في كل البطولات.

 

أما العبقري جوارديولا  فقد خاض 13 نهائي في مسيرته التدريبية مع برشلونة، وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، لم يخسر سوى مرة وحيدة كانت في السوبر الإسباني في 2011 أمام البرتغالي جوزيه مورينيو حين كان مدرباً لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى