الرياضة الليبية

تعرف على الفرق المرشحة لمواجهة النصر في ربع نهائي الكونفيدرالية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر  بقيادة المدرب الوطني الشاب محمد الكلكي، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية وذلك للمرة الأولى عقب الفوز 1 /0 خارج الديار على دجوليبا المالي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

وضمن النصر التأهل رفقة حوريا كوناكري الغيني إلى ربع النهائي دون النظر إلى المباراة الأخيرة بينهما في المجموعة. وتصدر حوريا المجموعة بـ11 نقطة فيما جاء الفحامة في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ومع تقدم النصر في البطولة تزداد الأمور صعوبة خاصة وأن المنافسين سيكونوا أكثر شراسة من أجل الاقتراب من كأس البطولة.  ويقضي نظام البطولة بصعود بطل ووصيف كل مجموعة  من المجموعات الأربع بحيث يلتقي بطل كل مجموعة مع وصيف الأخرى.

ومع تبقي جولة واحدة في دور المجموعات نستطيع أن نتوقع الفرق المرشحة لمواجهة  النصر في الدور ربع النهائي. ويرصد موقع ” ريميسا” فيما يلي وضع هذه الفرق في مجموعاتها وفرص مواجهتها للنصر مع ملاحظة أن الفحامة قد يصطدم بفرق عربية أخرى بنسبة كبيرة للغاية.
 

المجموعة الأولى

في حال اصصدم النصر بأحد فريقي المجموعة الأولى بعدما ضمنا تأهلهما فستكون مواجهة عربية خالصة. وتأهل المصري البورسعيدي وبيراميدز  إلى دور ربع النهائي بجدارة واستحقاق.

وسيكون على النصر مواجهة أحد الفريقين حال وقعا في طريقه نحو التأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية. وضمن بيراميدز الصعود كمتصدر وسيصطدم بالنصر حال ظل الفريق الليبي في المركز الثاني. وفي حال فاز النصر بنتيجة 4/ 0 على حوريا كوناكري فسيصعد أول مجموعته وبالتالي سيصطدم بالمصري  الذي يضم محترفنا “مفتاح طقطق”، ويحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

 

المجموعة الثانية

هناك 3 فرق مرشحة لمواجهة النصر خاصة مع عدم حسم التأهل بشكل نهائي بالمجموعة الثانية. ويتصدر  نهضة بركان المجموعة بـ10 نقاط وخلفه زاناكو الزامبي برصيد 9 نقاط وفي المركز الثالث موتيما بيمبي الكونغولي برصيد 7 نقاط.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في هذه المجموعة خاصة وأن نهضة بركان يحتاج للتعادل فقط لضمان الصعود كأول عندما يستضيف زاناكو. كما يحتفظ موتيما بأمل التأهل  إذ يمتلك 7 نقاط عندما يواجه ادجوبي من بنين والذي خرج من المنافسة.

المجموعة الرابعة

هناك أيضا 3 فرق مرشحة لمواجهة النصر وعلى رأسم حسنية أغادير المغربي الذي ضمن التأهل كأول المجموعة برصيد 11 نقطة. وفي حال وقع النصر في طريق فرق المجموعة الرابعة فإنه سيواجه حسنية أغادير في حالة واحدة فقط وهي تأهل الفحامة كثاني لمجموعته.

أما إذا فاز النصر على حوريا كوناكري 4/ 0 فسيتأهل كأول مجموعته وينتظر صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة والذي لم يحسم بعد بشكل نهائي. ويحتل إنييمبا النيجري المركز الثاني حاليا بـ7 نقاط قبل الجولة الأخيرة وخلفه في المركز الثالث فريق بارادو الجزائري برصيد 5 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى