الرياضة العربية

خاص | الزمالك يتراجع.. يخضع لاعبيه لفحوصات كورونا ويستعد للعودة للتدريبات

تستعد أندية الدوري المصري لاستئناف مباريات الدوري المحلي خلال شهر أغسطس المقبل بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم باستكمال منافسات الموسم الجاري 2019 / 2020، رغم اعتراض بعض الأندية على قرار استئناف المسابقة.

ويأتي في مقدمة الأندية الرافضة لاستكمال مسابقة الدوري الممتاز نادي الزمالك، والذي أعلن رئيسه أن سبب رفضه لاستكمال البطولة هو خوفه على صحة اللاعبين من إصابتهم بالفيروس رغم ترحيبه بخوض منافسات نصف نهائي دوري الأبطال.

في السياق نفسه، كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” عن تراجع مرتقب لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بشأن قرار الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، بعد تدخل عدة شخصيات مسئولة بالدولة، والتي أقنعت رئيس الزمالك بالعدول عن قرار واستكمال منافسات المسابقة.

ونوهت المصادر إلى أن رئيس الزمالك أبدى ترحيبًا باستكمال منافسات بطولة الدوري من منطلق الحفاظ على مصلحة الدولة، مشيرًا إلى أن لاعبي الفريق الأبيض سيخضعون خلال الساعات القليلة القادمة لمسحات كورونا تمهيدًا لعودتهم إلى استئناف التدريبات.

وشددت المصادر أن فريق الزمالك سيستأنف تدريباته خلال الأسبوع المقبل، بعد خضوع لاعبيه للفحوصات الطبية اللازمة بشأن فيروس كورونا، على أن يتحمل اتحاد الكرة نفقات خضوع اللاعبين للمسحات.

وأشارت إلى أن الدافع المهم الآخر لتراجع الزمالك عن قراره والاتجاه لخوض منافسات بطولة الدوري المحلي، هو قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، أمس الثلاثاء، بإقامة دورة مجموعة في شهر سبتمبر المقبل لحسم نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث تنتظر الفريق الأبيض مواجهة من العيار الثقيل أمام الرجاء المغربي بنصف النهائي وفي حال حقق الفوز في المباراة سيواجه في نهائي البطولة الفائز من المواجهة الأخرى بين الأهلي المصري والوداد المغربي.

واختتمت المصادر تصريحاتها، أن الجهاز الإداري بالزمالك تواصل خلال الساعات القليلة الماضية مع محترفي الفريق الأجانب من أجل العودة إلى مصر  في أقرب وقت ممكن من أجل الخضوع للمسحة الأولى والثانية لفيروس كورونا والانتظام في تدريبات الفريق.

ويضم الزمالك بين صفوفه كل من الدوليين المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بالإضافة إلى التونسي فرجاني ساسي، والكونغولي كابونجو كاسونجو المتواجد في القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى