الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| تركيب ألواح طاقة شمسية بنادي أبوسليم في تجربة هي الأولى من نوعها

كشف عبدالرحمن الحامدي، رئيس بلدية أبوسليم، عن تفاصيل الزيارة التي قام بها وكيل وزارة شرطة الهيئات ومدير مركز دارسات الطاقة الشمسية للإطلاع على أعمال البنية التحتية داخل نادي أبو سليم الرياضي.

وأوضح الحامدي في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن نادي أبو سليم يتطلع إلى السير على خطى الأندية الكبرى، حيث يتم تزويد جميع الأعمال التي تحتاج لطاقة كهربائية بالطاقة الشمسية في خطوة هي الأولى من نوعها بين الأندية الليبية.

 

وتابع أنه خلال هذه الزيارة تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز دارسات الطاقة الشمسية وبلدية أبو سليم للاستعانة بالخبرات الموجودة في هذا المركز، في ظل انقطاع الطاقة الكهربائية بشكل متواصل خلال الآونة الأخيرة.

 

ونوه خلال تصريحاته إلى أنه تم تركيب بعض أعمدة الإنارة التي تعمل بألواح الطاقة الشمسية في منطقة سيدي سليم، حيث لاقي هذا الأمر ترحاب كبير من المواطنين، على أن يتم تقيم الوضع والاستعانة بأهل الخبرة لاستكمال العديد من الإنشاءات.

 

بدوره، أكد مدير مركز بحوث الطاقة الشمسية أن الزيارة جاءت بناءا على دعوة من رئيس بلدية ونادي أبو سليم لرغبتهما في استغلال الطاقة المتجددة في تشغيل المرافق والإنشاءات الجديدة.

واختتم تصريحاته بالإشادة بالمرافق داخل نادي أبو سليم، مشددًا إلى أنه يمكن إجراء دراسات عليها من أجل تركيب منظومات الطاقة الشمسية، على أن يتم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين البلدية والمركز لاستغلال الطاقات المتجددة سواء في المدارس والطرقات وغيرها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى