الرياضة الليبية

خاص | بطلا الجودو الليبي يبدأن مشاركتهما في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب

يفتتح، غدا الأحد، بطلا لعبة الجودو الليبية مشاركتهما في دورة الألعاب الأفريقية التي تحتضنها العاصمة المغربية الرباط في الفترة الحالية.

وكانت القرعة الخاصة بمنافسات لعبة الجودو بالبطولة قد أسفرت عن وقوع لاعبنا الدولي الرياضي علي سعيد عمر في مواجهة الرياضىي أبوبكر سيدوب من بوركينا فاسو ضمن منافسات وزن فوق 100 كجم.

ومن المقرر أن تكون الأدوار التمهيدية لهذا الوزن بمشاركة 12 لاعبا من 11 دولة هي:  ليبيا – السنغال – بوركينا فاسو- الجزائر- موريشيوس – غامبيا – تونس  مصر- مالي- المغرب – نيجيريا 
 فيما أوقعت القرعة لاعبنا الدولي الرياضى محمد السنوسى في مواجهة الرياضي سامزي كوسي من ساحل العاج فى منافسات وزن أقل من 100 كجم.

ومن المقرر أن تكون الأدوار التمهيدية لهذا الوزن بمشاركة 9 لاعبين يمثلون 9 دول هي: ليبيا- مصر- غامبيا- ساحل العاج- كينيا- الجزائر-  المغرب- موريشيوس – السيشل.
يذكر أن عدد الدول المشاركة فى منافسات الجودو هي 37 تنافس بنحو 227 رياضى بواقع 140 رجال و87 سيدات. 

ويتطلع لاعبا المنتخب الليبي للجودو إلى تحقيق نتائج إيجابية ورفع اسم ليبيا عاليا في المحفل القاري المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 خاصة وأنهما خاضا تدريبات بدنية وفنية مكثفة تحت قيادة الكابتن زكريا الأسود، قبل انطلاق البطولة التي تشهد منافسة رياضيي أقوى المنتخبات الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى