الرياضة الليبية

خاص | بعد تعليق النشاط في تونس .. “الشلماني” يوضح موقف مواجهة “الفرسان” أمام غينيا الإستوائية

أعلن عبدالحكيم الشلمانى، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن مصير مباراة منتخبنا الوطني أمام غينيا الإستوائية، بعد إعلان دولة تونس الشقيقة، تأجيل النشاط الرياضي بالكامل، بسب بالخوف من تفشي فيروس كورونا.

 

وقال “الشلماني” في تصريح خاص لـ ريميسا: “الكاف أعلن تتبعه عن كثب، للوضعية في القارة الأفريقية بخصوص فيروس كورونا، ولحد الساعة تبين له أن الوضع مستقر ودرجة الخطورة ليست عالية”.

وتابع: “أما بالنسبة لكأس أمم أفريقيا للمحليين الشان، فإن الكاف سيوفد بعثة طبية يومي 14 و 15 مارس الحالي لتقييم الوضع، وبالنسبة للكاف فإن مواعيد روزنامة المنافسات المبرمجة سلفًا، ستبقى على حالها ولن تتغير”.

 

ويلعب منتخبنا الوطني الأول أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة بتونس يوم 25 من شهر مارس الجاري، ويقود المباراة طاقم تحكيمي بقيادة حكم الساحة الدولي الجامبي باكاري جاسما.

 

وستكون مباراة الجولة الرابعة بين منتخبي الفرسان وغينيا يوم 29 من الشهر ذاته بملعب مالابو في غينيا على أن يقودها طاقم تحكيمي تحت قيادة حكم الساحة الدولي الزيمبابوي نورمان ماتيميرا.

 

 

يشار إلى أن منتخبنا قد خاض مباراتين ضمن منافسات المجموعة العاشرة حيث فقد الأولي أمام تونس بنتيجة 4 / 1، وفاز في الثانية بنتيجة 2 / 1 على تنزانيا.

 

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب تنزانيا صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف أكبر، في حين يحتل منتخب تونس صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط فيما يقبع منتخب غينيا الإستوائية في المركز الأخير بدون رصيد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى