الرياضة الليبية

خاص| مصدر رسمي يوضح حقيقة منع الليبيين من حضور مباريات “كان 2019”

نفى مصدر  خاص في اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، صحة ما تردد من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام اللجنة بمنع الجماهير الليبية في مصر من دخول ملاعب بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إن ملاعب البطولة التي تستضيف المجموعات الستة مفتوحة أمام كافة الجماهير العربية والأفريقية وفي مقدمتها الجماهير الليبية الشقيقة التي تحظى باحترام اللجنة وكذلك الشعب المصري، نافيا ما تردد عن منع أي جماهير من دخول الملاعب بشكل قاطع وحاسم.

 

 

 

وتسائل المصدر: “لماذا نقوم بمنع الجماهير الليبية دون غيرها من الجماهير؟”، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح فهناك جماهير من كل أنحاء أفريقيا جاءت إلى مصر ودخلت الملاعب وشجعت منتخباتها ولم يمنعها أحد من الدخول.

 

 

 

وأوضح أن دخول الملاعب في بطولة كان 2019، يتم من خلال ضوابط محددة وضعتها اللجنة المنظمة بالتعاون مع الشركة الخاصة بحجز التذاكر من أجل تنظيم أفضل فيما يتعلق بشراء التذاكر وعملية دخول الملاعب وتأمين الجماهير.

 

 

وشدد المصدر  على أن اللجنة المنظمة حريصة كل الحرص على نجاح البطولة الأفريقية، ولذلك فهي تشدد على تطبيق الشروط والقواعد الخاصة بدخول الملاعب على الجميع بدون استثناء أو تمييز.

 

 

وأضاف: “من حصل على بطاقة (fan id) فلن يمنع من الدخول أما غير ذلك فلا”، لافتا إلى أنه لم يتم منع أحد الليبيين من الدخول للملاعب، ولكن قد تكون حدثت مشكلة مع بعض الجماهير بسبب عدم تمكنهم من الحصول على “الفان أي دي” الخاصة بدخول الملاعب.

 

 

وتعتمد مصر في البطولة الحالية على نظام “تذكرتي” عن طريق الإنترنت. ويتيح النظام  لجميع محبي كرة القدم في الحصول على تذكرة المشجع إلكترونيا، حيث يقوم المشترك أو المشجع بالدخول على موقع  اللجنة المنظمة للبطولة.

ويقوم بعد ذلك تسجيل البيانات الشخصية والرسمية وحصوله على بطاقة “fan id” والتي بدورها تتيح له حجز تذاكر أى مباراة، كما أن هذه البطاقة سوف تكون  جواز مرور لحاملها من بوابات الملاعب المختلفة، بخلاف التذكرة الرئيسية لحضور المباراة المعنية أو المباريات التي تم حجزها عن طريق التذكرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى