الرياضة العالمية

رسميًا | إلغاء عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركة بالمسابقات الأوروبية

ألغت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، ومقرها لوزان، اليوم الاثنين عقوبة منع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لمدة عامين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قرر حرمان مانشستر سيتي من خوض مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لموسمين، بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

ولكن قضت المحكمة الرياضية الدولية اليوم، بأن النادي الإنجليزي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف ورغم ذلك فرضت غرامة بقيمة عشرة ملايين يورو على سيتي لعدم التعاون مع الاتحاد الأوروبي “يويفا”.

ويأتي القرار السعيد بالنسبة لجماهير السيتي ليؤكد تواجد الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة وأن مانشستر سيتي ضمن المركز الثاني في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 72 نقطة، خلف البطل ليفربول، حتى لو خسر المواجهات الثلاثة المتبيقة له في المسابقة.

 

 

يشار إلى أن السيتي وصل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وتغلب ذهابا على ريال مدريد 2/1، على أن يتقابل الفريقان إيابا في  أغسطس المقبل. ومن المقرر  أن تقام المراحل النهائية من دوري الأبطال اعتبارا من دور الثمانية بنظام بطولة مصغرة في البرتغال، في السابع من أغسطس. ويواجه الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد الفائز من مواجهة يوفنتوس وليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى