الرياضة العالمية

زاها يفضل الانتقال إلى ليفربول في الصيف مجانًا

يقال إن ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس قد وضع نصب عينيه الانتقال إلى ليفربول العام المقبل.

ظل اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، في صفوف بالاس لأكثر من سبع سنوات حتى الآن، على الرغم من التكهنات المستمرة حول مستقبله في فترات الانتقالات الأخيرة.

بدأ زها موسم 2022-23 بشكل قوي مع النسور، حيث سجل خمسة أهداف وصنع هدفًا إضافيًا في تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل لاعب ساحل العاج الدولي هدف الفوز لفريق باتريك فييرا في الفوز 2-1 يوم الثلاثاء على ولفرهامبتون واندرارز، حيث لفت الأنظار أيضًا إلى أدائه الهجومي الشامل.

ومع ذلك، من المقرر الآن أن يصبح زها لاعبًا مجانيًا في نهاية الموسم، بعد أن فشل في تمديد عقده مع كريستال بالاس منذ أن صاغ آخر شروط جديدة في عام 2018.

أشيع أن كل من تشيلسي وتوتنهام هوتسبير كانا يفكران في الانتقال إلى زها في نافذة الانتقالات الصيفية ، لكن الصفقة لم تتحقق لأي من الناديين.

وزعم تقرير صدر في سبتمبر أن بالاس عرض على لاعب مانشستر يونايتد السابق عقدًا جديدًا طويل الأجل، حيث يحرص فييرا على تقييده قبل أن يكون حراً في التحدث إلى الأندية الأجنبية في يناير.

من المفترض أن زها لا يزال مترددًا بشأن مستقبله، لكن وفقًا لكالتشيوميركاتو ، المهاجم ‘مغرم جدًا’ بليفربول وسيرحب بالانتقال إلى فريق يورجن كلوب.

أشرف مدرب ليفربول كلوب على إصلاح شامل لمراكزه الهجومية في الصيف، حيث غادر كل من ساديو ماني وديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو النادي.

وصل فابيو كارفالو وداروين نونيز من فولهام وبنفيكا على التوالي، ويتنافس الثنائي مع أمثال محمد صلاح ولويس دياز وهارفي إليوت وديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو على أماكن هجومية.

تضاءلت صفوف كلوب في الثلث الأخير في الأسابيع الأخيرة ، حيث غاب دياز وجوتا عن الملاعب بسبب إصابات في الركبة والساق على التوالي ، مع استبعاد الأخير من حملة البرتغال في كأس العالم.

فشل نونيز في إظهار أفضل مستوياته منذ أن توصل إلى صفقة بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني من بنفيكا والتي قد تصل في النهاية إلى 85 مليون جنيه إسترليني لكن هدفه منح ليفربول الفوز 1-0 على وست هام يونايتد مساء الأربعاء.

صعد الريدز الآن فوق برايتون وهوف ألبيون إلى المركز السابع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز وسيَسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يسافر إلى نوتنغهام فورست يوم السبت.

وفي الوقت نفسه ، يحتل بالاس المركز العاشر في الترتيب قبل رحلته إلى ميرسيسايد لمواجهة إيفرتون في نهاية هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى