الرياضة العالمية

سونيس يخشى من تكرار سيناريو أوزيل وأوباميانج مع صلاح في ليفربول

حذر لاعب خط وسط ومدرب ليفربول السابق جرايم سونيس النجم المصري محمد صلاح من أن مسيرته يمكن أن تأخذ مسارًا مشابهًا لمسعود أوزيل وبيير إيمريك أوباميانج بعد توقيع صفقة جديدة خلال الصيف.

أنهى اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، الذي فاز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بـ 23 هدفًا في 35 مباراة التكهنات حول احتمال الرحيل لأي من ريال مدريد أو برشلونة من خلال توقيع عقد جديد مدته ثلاث سنوات مع الريدز في يوليو، بتمديد عقده حتى صيف 2025.

ومع ذلك، فشل صلاح، منذ ذلك الحين، في إعادة اكتشاف مستواه المعهود أمام المرمى هذا الموسم، حيث هز الشباك مرتين فقط في أول ست مباريات لليفربول في الدوري.

يعتقد سونيس، الذي قضى سبع سنوات في ليفربول كلاعب، أنه شهد تغيرًا في عقلية صلاح هذا الموسم منذ أن وقّع صفقة جديدة، لكنه يأمل أن يثبت المصري خطأه في الأسابيع المقبلة.

في حديثه إلى شبكة “توك سبورت”، قال سونيس: “لقد انتقدت صلاح في مباراة هذا الأسبوع، وآمل أن أكون مخطئًا عندما أقول هذا كما آمل أن يكون قد شاهد انتقادي ويغضب مني ويقول سأثبت أنه مخطئ”.

أضاف: “آمل فقط ألا يكون الأمر كذلك معه لأنه وقع عقدًا جديدًا وجلس على كرسيه، وأقول ذلك بسبب التفكير في أوزيل وأوباميانج في أرسنال، هذا بالضبط ما حدث معهم بعد توقيع عقد كبير”.

شهد كل من أوزيل وأوباميانج تراجعًا في مسيرتهما المهنية في استاد الإمارات بعد فترة وجيزة من توقيع عقود جديدة مع أرسنال، حيث ترك كلاهما النادي في نهاية المطاف في انتقالات مجانية فالأول يلعب حاليًا مع فريق اسطنبول باشاك شهير بينما عاد الأخير إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي.

تابع سونيس: “شعرت بخيبة أمل واضحة في النتيجة عندما ذهب ليفربول إلى أولد ترافورد، وتجاوز ليساندرو مارتينيز صلاح في الدقائق الخمس الأولى في منطقة الظهير الأيسر”.

واصل: “إنه سريع جدًا، ذكي جدًا، ولطيف جدًا، لكن هذه هي المرة الأولى التي رأيته فيها يبحث بشكل صارخ عن شخص ولا يريد أن يتعرض للركل مرة أخرى”.

وأتم تصريحاته: “أتمنى أن أكون مخطئا وصلاح إذا كنت تستمع، أثبت أنني مخطئ من فضلك”.

يتطلع صلاح، الذي سجل 159 هدفًا وصنع 66 في 261 مباراة منذ انضمامه للنادي في 2017، لإعادة اسمه إلى قائمة الهدافين عندما يسافر ليفربول إلى نابولي في مباراتهما الافتتاحية في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى