الرياضة الليبية

عزاقة لـ”ريميسا”: جاهز دائمًا لتلبية نداء الفرسان.. وهذا الحل لمواجهة توقف النشاط

يتحدى الحارس الدولي الليبي أحمد عزاقة، لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي المدينة، الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضية الليبية في ظل توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد حاليا.

الجاهزية والاستعداد

وقال “عزاقة”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إنه يبذل مجهودًا مكثفًا في الفترة الحالية ليكون جاهزًا بقوة للمشاركة في الاستحقاقات القادمة مع فرسان المتوسط، حيث إنه يخوض حاليًا وبشكل يومي تدريبات منفردة في تونس تحت إشراف مدرب الحراس التونسي الخاص، فهمي بن عثمان.

وأضاف أن توقف النشاط الكروي في ليبيا يؤثر بكل تأكيد على مستوى جميع اللاعبين خاصة الذين لم يحصلوا على عروض احتراف خارج البلاد، لاسيما وأن غياب الرياضيين عن الملاعب يبعدهم عن فورمة المباريات ويجعلهم غير جاهزين بدنيا وفنيا بالمستوى المطلوب في المنافسات الخارجية.

وتابع: ” على الرغم من توقف النشاط الرياضي إلا أنني أحاول دائمًا أن أكون بكامل لياقتي، ولذلك فأنا أخوض تدريبات جديدة ومبتكرة لتعويض المباريات والاحتكاكات مع المنافسين” .

الشان 2020

وحول استعداداته لحماية عرين فرسان المتوسط في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020″، أكد “عزاقة” أنه جاهز دائمًا لتلبية الواجب الوطني من خلال الانضمام إلى صفوف الفرسان والدفاع عن غلالة منتخب ليبيا، مشددا على أنه يسعى حاليًا للاستعداد بقوة لبطولة أفريقيا للمحليين حتى يكون في كامل لياقته البدنية والفنية وجاهز لاستدعاء الجهاز الفني للمنتخب الليبي في أي وقت.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للمحليين وقع في المجموعة الثانية بنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020” مع منتخبات الكونغو الديمقراطية والكونغو برازفيل والنيجر.

ومن المقرر أن تقام بطولة “الشان 2020” في الكاميرون خلال خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل، حيث ستجرى المنافسات بثلاث مدن، هي: ياوندي (العاصمة)، ودوالا، وليمبي.

مونديال 2022

وعن رأيه في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 حيث وقع منتخبنا الوطني الليبي الأول في المجموعة السادسة مع منتخبات “مصر والجابون وأنجولا”، قال عزاقة: “التأهل على الورق بكل تأكيد صعب نظرا للظروف التي تمر بها كرة القدم في ليبيا بسبب توقف النشاط الكروي منذ فترة طويلة وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لموعد عودة النشاط واستئناف المسابقات”.

وأضاف :” لابد من تعويض توقف النشاط الكروي في البلاد بخوض معسكرات خارجية ومباريات ودية مع مدارس كروية مختلفة لأن هذا أقل شىء حتى يكون المنتخب الوطني جاهز بالشكل المطلوب للمنافسة بقوة على بطاقة الترشح للمونديال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى