الرياضة العالمية

مدرب سامبدوريا يحذر من مخاطر استئناف الدوري الإيطالي

طالب كلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم، بتوخي الحذر إزاء المخاطر التي قد يواجهها اللاعبون عند استئناف منافسات الموسم الجاري 2019 / 2020 ، بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونقلت محطة “راديو 1” الإذاعية، يوم الاثنين، عن رانييري قوله إنه رغم أنه من العدل حسم اللقب وكذلك النزول إلى أرضية الملعب، لكنه يعتبر أن هذا الموسم كان به خلل، وكان سامبدوريا الأكثر تضررا من الإصابات بعدوى فيروس كورونا بين جميع أندية الدوري الإيطالي.

وقال رانييري إن جميع المصابين في النادي تقريبا قد تعافوا، وأضاف: “إنه مرض لا أحد يعرف عواقبه. لدي لاعب جاءت نتائج فحصه في البداية إيجابية ثم تحولت إلى سلبية. وواصل ممارسة تدريبات خفيفة في منزله ثم جاءت نتائج فحصه إيجابية مجدداً. علينا توخي الحذر حقا”.

وأكد: “سأفعل ما يقال لي، دون أن أقول إنه صواب أو خطأ. لكن لاعبي كرة القدم مثل محركات سيارات فورمولا-1، يجب دفعهم بأقصى ما لديهم من طاقة، فهل سيكون شهر من التدريب كافيا لتجهيزهم لخوض ثلاث مباريات في الأسبوع؟. وتابع: تريدون منا الاستئناف؟ ممتاز، لكن لندرس إمكانية إتاحة خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة.

يشار إلى أن لاعبين آخرين بفرق فيورنتينا ويوفنتوس وفيرونا وإيه سي ميلان وأتلانتا، قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا المستجد، وتم تعليق منافسات الدوري في التاسع من مارس الماضي، قبل أن تخرج اقتراحات باستئناف الموسم في الشهر القادم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى