الرياضة العالمية

مفاجأة.. بيكيه هو سبب منع دي ليخت من الانتقال لبرشلونة في 2019

نشر الإعلامي الإسباني ألبرت ليسان مقتطفًا من حديث قصير أجراه مع رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو، قائلًا إن المدافع المخضرم جيرارد بيكيه هو من نصح ماتيس دي ليخت بعدم الانضمام إلى برشلونة في 2019.

وقال ليسان: “بعد انتهاء البرنامج أمس، اتصل بي بارتوميو وقال إنه في عام 2019، التقى بيكيه ودي ليخت بالصدفة بعضهما البعض في منطقة البحر الكاريبي، وأخبر بيكيه دي ليخت أن هذا ليس الوقت المناسب للمجيء إلى برشلونة بعد ذلك، انتقل إلى يوفنتوس بدلاً من ذلك”.

وأضاف: “كل شيء تم الاتفاق عليه بين مينو رايولا وكيل اللاعب ومدرب برشلونة وقتها ومع أياكس ودي ليخت، لكن اقتراح بيكيه قطع المفاوضات في منتصف الطريق وانتقل اللاعب إلى يوفنتوس بدلاً من ذلك”.

وتابع: “وفقا له، سأل بارتوميو بيكيه إذا كان قد قال ذلك، وقال بيكيه إنهما التقيا ببعضهما البعض، لكنه لم يخبر دي ليخت أبدًا بعدم القدوم إلى برشلونة، ويصر على أن كل شيء تم الاتفاق عليه مع أياكس ومينو رايولا، لكنه انهار بعد ذلك”.

ومع ذلك، لا يزال أمام برشلونة فرصة للتعاقد مع الهولندي الدولي بتكلفة أرخص نسبيًا مقارنة بالأندية الأخرى، وقال ليسان إنه كان هناك ذكر لشيء يسمى شرط برشلونة في محادثته مع بارتوميو.

يقال إن رايولا تضمن بندًا خاصًا، حصريًا لبرشلونة، في عقد دي ليخت من شأنه أن يسمح للنادي الكتالوني بالتعاقد مع المدافع الشاب مقابل 75 مليون يورو؛ نفس السعر الذي وافق يوفنتوس على دفعه لأياكس على خمسة أقساط سنوية.

وواصل الإعلامي: “أخبرني بارتوميو أيضًا أن لدى دي ليخت شرطًا جزائيًا بقيمة 75 مليون يورو وهو صالح فقط لبرشلونة، ولم أكن أعرف ذلك”.

أصغر قائد في أياكس، دي ليخت لعب لفريق الدوري الهولندي بين عاميْ 2008 و2019 قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس، وبحلول الوقت الذي قرر فيه المغادرة، اجتذب لاعب الوسط الشاب اهتمامًا كبيرًا ولكن براعة يوفنتوس المالية هي التي أثبتت أنها الفائز.

كما هو الحال، فإن الحصول على دي ليخت حتى مقابل 75 مليون يورو يظل حلمًا بعيد المنال للنادي الكتالوني الذي يعمل على خفض فواتير رواتبه وبالتالي، فإن إضافة 8-10 ملايين يورو أخرى سنويًا إلى دفتر أجورهم أمر لا معنى له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى