الرياضة العالمية

إجراءات احترازية وتدابير صارمة “للوقاية من كورونا” مع عودة دوري الأبطال

يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” حماية اللاعبين وجميع  الأفراد، الذين سيتواجدون مع عودة دوري أبطال أوروبا في الشهر المقبل، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبر اتخاذ تدابير صحية إجبارية وصارمة.

وستقام منافسات دوري أبطال أوروبا في مدينة لشبونة البرتغالية، على أن تستضيف مدينة كولن الألمانية منافسات الدوري الأوروبي، وستقام مباريات إياب ثمن النهائي بشكل طبيعي على ملاعب الأندية المضيفة في بلدانها.

وفي سلسلة إجراءات احترازية، قرر اليويفا تعيين مسؤول طبي عن اختبارات كورونا لكل فريق، مع إقامة اختبارات للاعبين قبل 48 ساعة من رحلتهم، إلى جانب تواجد طبيب مسؤول عن النظافة في الملاعب.

وسيكون هناك 10 دقائق فاصلة بين وصول كل فريق والآخر للحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي، مع ضرورة ارتداء الأقنعة لكل من على دكة البدلاء وخارج أرض الملعب بشكل عام.

ومن المقرر أيضا تقسيم الملعب ككل إلى 4 مناطق لضمان التباعد الاجتماعي، وسيجري عقد المؤتمرات الصحفية للمدربين واللاعبين عبر الإنترنت، ولن يسمح بوجود كاميرات في غرف خلع الملابس.

يشار إلى أن بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قد توقفتا منذ شهر مارس بسبب تفشي الوباء. وستعود المسابقتان بعد عودة الدوريات الأوربية  المحلية والتي تم حسم أغلبها بالفعل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى