الرياضة العالمية

البدء فى أولى خطوات الإطاحة برئيس برشلونة

بدأت جماهير نادى برشلونة الإسبانى، أولى خطوات الإطاحة برئيس البلوجرانا، جوسيب بارتوميو، وذلك قبل أشهر قليلة من إقامات انتخابات النادى الكتالونى.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن مقترحى سحب الثقة من جوسيب بارتوميو، توجهوا إلى مقر البارسا، اليوم الاثنين، بحثا عن الحصول على 16 ألفا و520 توقيعا، للاستفتاء على رحيل مجلس الإدارة الحالي.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية، إن المطالبين برحيل بارتوميو ، سيكون أمامهم 14 يوما، لجمع التوقيعات اللازمة لسحب الثقة من الإدارة الحالية، مضيفة إنها فى حال تمكنت من جمع توقيعات أكثر من 15% من الأعضاء، سيتم إجراء استفتاء حينها لإقالة إدارة برشلونة، إذا صوت 66.6% من الأعضاء على هذا الأمر.

يذكر أن 3 مرشحين محتملين لانتخابات برشلونة، وهم فيكتور فونت وجوردي فاري ولويس فرنانديز، إضافة إلى 8 مجموعات من المحيطين بالنادي، قد تحركوا لتأييد مذكرة لسحب الثقة من جوسيب بارتوميو.

يأتي ذلك بعدما فجر ليونيل ميسي، نجم وقائد فريق برشلونة، مدوية داخل النادي الكتالوني بل وكرة العالم العالمية، مساء الثلاثاء الماضي، بعدما أرسل فاكسا رسميًا عبر فيه عن رغبته في تفعيل بند الرحيل عن النادي في الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان محاميو الليو قد أعلنوا خلال الفاكس رغبة اللاعب في إنهاء عقده من جانب واحد، بموجب البند الذي انتهى في 10 من يونيو الماضي، لكن البارسا يعتبر أن عقده ساري المفعول حتى 30 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى