الرياضة الليبية

“الشباب والرياضة” تقدم كشف حساب عن مشروعاتها في عامي 2020/2019

كشف الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، عن أهم المشاريع التي قامت بها الهيئة في عامي 2019، و2020.

 

وقال “القنطري” في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنه لا أحد يستطيع سرد كل المشاريع التي قامت بها الهيئة لأن عدد المشاريع أكثر من 146 مشروعًا وهو رقم كبير وقياسي، مضيفًا أن من بينها تم إنجاز أكثر من 82 ملعبًا، وتجهيز وتأثيث كامل لعدد 10 بيوت شباب على مستوى ليبيا.

 

 

وأضاف “القنطري” أن مشروعات الهيئة شملت صيانة بعض مقرات الكشاف في عدة مناطق، وصيانة بعض المرافق الرياضية في المدن الرياضية بشكل عام، وصيانة وتطوير وتحديث بعض المرافق الرياضية داخل الأندية من غرف تغيير الملابس والمدرجات وغيرها من المرافق.

 

وكشف عن أن شهر رمضان الماضي شهد تنفيذ أكثر من 17 ملعبًا، منها ملعب نادي غوط الشعال ونادي الفتح، ونادي الشباب الوحدوي، واليرموك والمجد، وغيرها من الأندية.

وأضاف “القنطري” أن ليبيا شهدت كارثة في البنية التحتية كانت ستؤدي إلى تدمير المرافق الرياضية والأندية، والمدن الرياضية لعدم وجود صيانة لسنوات عديدة، مضيفًا أنه جرى تقييم عام للمناطق الرياضية المتهالكة والعمل على صيانتها.

 

وأشار إلى أن إدارة المشروعات وضعت خطة وأولويات معينة، من بينها إقامة حوض سباحة في مدينة زليتن، كما أشرفت على الانتهاء صيانة بعض الصالات في نادي المدينة زوارة، وبعض الصالات، وإنشاء أكثر من أربع صالات داخل المدينة الرياضية في الجميل ومصراتة والتي تجاوزت 10 صالات رياضية، مضيفًا أن عام الهيئة تسعى ضمن الميزانية التي سيتم رصدها لاستكمال عمليات التطوير، وفي عملية الإنشاءات الجديدة لبعض المرافق الرياضية والملاعب الرياضية خلال عام  2020.

 

ونوه القنطري أن العام 2020 سيكون عامًا للشباب، حيث تم وضع العديد من البرامج للشباب، منها صيانة بيوت الشباب ومراكز للشباب تحتوي على كل مكونات ودعم للشباب واستحداث بيوت شباب جديدة، مضيفًا أن تأخر صرف ميزانية 2020، وجائحة فيروس كورونا، أدت إلى عدم البدء في مشاريع الشباب الجديدة أو حتى المشاريع الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى